كاد حامل اللقب غولدن ستايت ووريرز ان يفرط بتقدم وصل الى 27 نقطة في مباراته ضد مضيفه تورونتو رابتورز، الا انه تمكن من الفوز بفارق نقطتين في أبرز مباريات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وشهدت مباريات السبت عودة كاوهي لينارد الى صفوف فريقه سان انتونيو سبيرز بعد غياب ثلاث مباريات بسبب الاصابة.

وتقدم غولدن ستايت بطل 2017 و2015، والمتصدر الحالي لترتيب المنطقة الغربية، بشكل كبير على مضيفه رابتورز ثاني المنطقة الشرقية، الا انه أنهى المباراة بفارق نقطتين فقط 127-125.

وصنع غولدن ستايت فارقا كبيرا في نهاية الشوط الأول وصل الى 27 نقطة، بعد عرض هجومي لافت أنهى بموجبه الربع الأول بنتيجة 43-35، والثاني بنتيجة 38-19. الا ان صاحب الأرض انتفض في الشوط الثاني، وكاد ان يقلب النتيجة بعدما حسم الربع الثالث 35-27 والأخير 36-19.

وخسرت سبع فرق فقط تقدمت بأكثر من 25 نقطة في أكثر من 407 مباريات حصل فيها هذا السيناريو في تاريخ البطولة.

وحقق حامل اللقب فوزه الثاني عشر خارج أرضه على التوالي، وعزز صدارته للمنطقة الغربية مع الفوز الـ 35 في 44 مباراة (أفضل سجل هذا الموسم)، بينما مني تورونتو ثاني المنطقة الشرقية بخسارته الثانية عشرة في 41 مباراة.

وتألق الثلاثي كلاي تومسون وكيفن دورانت وستيفن كوري في صفوف غولدن ستايت، بتسجيل الاول 26 نقطة والثاني 25، والثالث 24 مع 6 متابعات و9 تمريرات حاسمة. وكان نجم تورونتو ديمار ديروزن الابرز في المباراة بتسجيله 42 نقطة لم تمكن فريقه من تفادي الخسارة.

وقال مدرب غولدن ستايت ستيف كير عقب المباراة "قدمنا في الربعين الاولين على الارجح افضل مستوى على الصعيد الهجومي منذ ان توليت تدريب الفريق، لكننا فقدنا الايقاع في الشوط الثاني دون مبرر".

واشاد كوري بالعودة القوية لتورونتو في الشوط الثاني بقوله "لعبوا بشكل مذهل في الشوط الثاني. نعرف انه بامكانهم تسجيل نقاط متتالية على ملعبهم، لكنني لم اتوقع ان يكون ذلك بهذا الحجم".

وانتقد ديروزن في المقابل أداء الحكام الثلاثة بقوله "شعرت بأننا نلعب خمسة ضد ثمانية"، مضيفا "بعض قرارات الحكام كانت فظيعة".

وينتقل حامل اللقب الاثنين الى أرض وصيفه كليفلاند كافالييرز منافسه في الدور النهائي للمواسم الثلاثة الماضية، والذي يعاني في الفترة الحالية بعد خسارته مبارياته الثلاث الاخيرة.

- فوز كبير لسبيرز -

وحقق سان انتونيو سبيرز ثالث المنطقة الغربية فوزا كبيرا على ضيفه دنفر ناغتس ثامن المنطقة ذاتها بفارق 32 نقطة 112-80، في مباراة شهدت عودة نجمه لينارد بعد غياب ثلاث مباريات لاصابة في الكتف.

ورفع سان انتونيو رصيده الى 29 فوزا في 44 مباراة.

ولم يتخط اي من لاعبي سبيرز حاجز الـ 19 نقطة الذي كان من نصيب لينارد العائد بعد الاصابة، فضلا عن 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف ديفيد برتانز 18 نقطة ولاماركوس ألدريدج 15 نقطة.

وبرز الصربي نيكولا يوكيتش في صفوف دنفر بتسجيله 23 نقطة، وأضاف 9 متابعات و7 تمريرات، مقابل 18 نقطة لزميله غاري هاريس.

وقاد راسل وستبروك فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس، بتسجيله 25 نقطة مع 10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، بينما أضاف زميله بول جورج 17 نقطة مع 18 متابعة.

وسجل مارفين وليامس 19 نقطة لتشارولت، ولعب نجمه دوايت هاورد دورا دفاعيا مهما مع 17 متابعة، أضاف اليها 11 نقطة.

الفوز هو الثالث والعشرون في 43 مباراة لأوكلاهوما خامس المنطقة الغربية، بينما لقي تشارلوت خسارته السادسة عشرة من أصل 41 مباراة، وهو يحتل المركز الحادي عشر في المنطقة الشرقية.

وواصل لوس أنجليس ليكرز تحقيق نتائجه الجيدة في الفترة الماضية، بفوزه على دالاس مافريكس 107-101 بعد التمديد.

وحقق ليكرز بذلك فوزه الرابع تواليا، بعد سلسلة من تسع هزائم متتالية. وبات ليكرز في المركز الثاني عشر في المنطقة الغربية مع 15 فوزا و27 خسارة، متقدما على مافريكس الذي يحتل المركز الثالث عشر مع 15 فوزا و29 خسارة.

وفي باقي المباريات، فاز شيكاغو بولز على ديترويت بيستونز 107-105، وواشنطن ويزاردز على بروكلين نتس 119-113 بعد التمديد، ولوس انجليس كليبرز على ساكرامنتو كينغز 126-105.