استخدم تورونتو رابتورز هجوما متوازنا ليسحق ضيفه كليفلاند كافالييرز وصيف الموسم الماضي 133-99، الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، ملحقا اسوأ خسارة هذا الموسم بليبرون جيمس ورفاقه، فيما عزز بوسطن سلتيكس صدارته للمنطقة الغربية.

ودخل فريد فان فليت من مقاعد البدلاء ليسجل 22 نقطة بينها 6 ثلاثيات ويتقدم سبعة لاعبين من تورونتو سجلوا 10 نقاط أو اكثر على ملعب "اير كندا سنتر".

ورفع تورونتو رصيده الى 15 فوزا وخسارتين على ارضه، برغم خوضه المباراة من دون الاساسيين كايل لوري المصاب والاسباني سيرج ايباكا الموقوف.

وعزز تورونتو موقعه في وصافة المنطقة الشرقية (29-11)، متقدما على كليفلاند بالذات (26-15)، فيما يحلق بوسطن سلتيكس بالصدارة (34-10).

وأنهى جيمس المباراة وبجعبته 26 نقطة، لكن فريقه مني بخسارته السادسة في آخر 8 مباريات، منذ يوم عيد الميلاد عندما سقط أمام غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب.

وأهدر ايزياه توماس لاعب كليفلاند الحالي وبوسطن السابق الذي تعرض لغرامة بقيمة 20 ألف دولار اميركي بسبب دفع لاعب مينيسوتا اندرو ويغينز الى الارض الاربعاء، أول 11 تسديدة له في المباراة.

وقال جيمس "لا أعرف ما الخطأ وماذا حصل معنا. يجب أن ننهض ونجد حلا لذلك".

وهذا أعلى رصيد يدخل سلة كليفلاند هذا الموسم، وهي المرة الثالثة تواليا يدخل سلته 127 نقطة على الاقل.

وأضاف للفائز سي جاي مايلز 16 نقطة ولاعب الارتكاز الليتواني يوناس فالانسيوناس 15 نقطة و18 متابعة.

وقال فان فليت "أحد مزايانا صغر سن لاعبينا، سرعتنا ولياقتنا. يجب أن نستفيد منذ لك".

وكانت سلسلة رابتورز من 12 فوزا متتاليا قد توقفت الثلاثاء بخسارته امام ميامي، لكنه ثأر نسبيا من كليفلاند الذي اقصاه من الدور الثاني في البلاي اوف في ايار/مايو الماضي.

وخاض كافالييرز 9 من مبارياته الـ11 الاخيرة خارج ارضه، فخسر سبع مباريات منها وكان الفارق اكثر من 10 نقاط في اربع مباريات.

وأمل كليفلاند استعادة موزعه ديريك روز، المصاب بكاحله منذ 7 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في هذه الرحلة، بيد انه لم يلعب الخميس ولن يشارك ايضا الجمعة ضد مضيفه انديانا.

- بوسطن يحلق -

وكان بوسطن قد افتتح مباريات الليلة بفوز خارج الحدود على حساب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-103، أمام 20 ألف متفرج في قاعة "أو 2 أرينا" في العاصمة الانكليزية لندن، تحت انظار عدد من لاعبي تشلسي وارسنال في الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وعانى سلتيكس في بداية المباراة وتخلف امام خصمه بفارق 22 نقطة (49-27).

لكن في ظل تألق موزعه كايري ايرفينغ (20 نقطة) والروكي جايسون تاتوم (16 نقطة، بينها 11 في الربع الثالث)، قلب تأخره قبل أن يحسم المواجهة في الربع الاخير.

وقال ايرفينغ بعد الفوز "تعين علينا اظهار هويتنا أمام فريق جيد لفيلادلفيا. بعد أن اصبحنا اكثر شراسة في الدفاع تفوقنا عليهم".

ونجح لاعبو بوسطن في اغلاق المنافذ على جاي جاي ريديك، افضل مسجل لدى سيكسرز مع 22 نقطة بينها 5 ثلاثيات.

وحقق لوس انجليس العريق الذي كان في ذيل ترتيب المنطقة الغربية، فوزه الثالث تواليا على حساب ضيفه القوي سان انتونيو سبيرز 93-81.

ورد لاعبو ليكرز بسرعة أمام تشكيلة غاب عنها النجم كاوهي لينارد والموزع الفرنسي المخضرم طوني باركر بسبب الاصابة.

وسجل لاماركوس اولدريدج 20 نقطة للخاسر، لكن نجاعة الاسباني باو غاسول (9 نقاط و12 متابعة) والارجنتيني مانو جينوبيلي (8 نقاط) كانت محدودة.

ولدى الفائز، برز براندون اينغرام (26 نقطة) ولونزو بول (18).

وقلص سبيرز الفارق الى نقطتين (73-75) قبل دقيقتين على النهاية، لكن ذلك لم يكن كافيا لثالث المنطقة الغربية.

وقال مدرب سبيرز غريغ بوبوفيتش "رغب ليكرز بالفوز أكثر منا. لقد قدمنا مباراة مثيرة للشفقة".

وحقق لوس انجليس كليبرز فوزه الثالث على التوالي على حساب ساكرامنتو كينغز متذيل المنقطة الغربية 121-115.

وتألق في صفوف الفائز لو وليامس (30 نقطة) والبديل مونتريزل هاريل (25) وبلايك غريفين (18 نقطة و12 متابعة).