GMT 6:00 2018 الأربعاء 3 يناير GMT 20:21 2018 الجمعة 2 فبراير  :آخر تحديث
ثلاثة متصدرين فقط يمتلكون صدارة جائزة "الحذاء الذهبي" في دورياتهم

في الدوريات الأوروبية .. السيتي الأعلى نقطياً والباريسي الأكثر تهديفاً

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

حقق متصدرو الترتيب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى أرقاماً خرافية خلال منافسات الموسم الجاري(2017-2018) تعكس إصرارهم على مواصلة الصدارة واستعادة اللقب، خاصة أن أربعة أندية منها فشلوا الموسم المنصرم في إحراز اللقب، مراهنين على موسم المونديال لتدارك إخفاقهم السابق.

ومن حيث رصيد النقاط ، فإن مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز يتواجد في المركز الأول على الصعيد القاري بعدما حصد 65 نقطة من أصل 71 نقطة ممكنة ، إذ وصل قطار الممتاز للجولة الرابعة والعشرين ، ولم يهدر "السيتي" سوى أربع نقاط فقط ، بتعادله مع ايفرتون وخسارته أمام ليفربول ، فيما يأتي ثانياً نادي باريس سان جيرمان متصدر ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 59 نقطة من 23 مباراة ، حيث أهدر 10 نقاط من تعادلين وهزيمتين.
ويمتلك نادي بايرن ميونيخ أدنى رصيد من النقاط حتى الآن بين المتصدرين الكبار ، حيث يقود سباق الدوري الألماني برصيد 50 نقطة فقط جمعها من 20 مباراة ، حيث أهدر هو الآخر 10 نقاط من تعادلين وخسارتين ، مع أفضلية لـ"العملاق البافاري" الذي يُعد البطل الوحيد من أبطال الموسم الماضي الذي يتجه للحفاظ على لقبه هذا العام.
أما نادي برشلونة متصدر ترتيب الدوري الإسباني فإنه يمتلك 57 نقطة ، وهو ثالث رصيد مناصفة مع رصيد نادي نابولي متصدر ترتيب الدوري الإيطالي ، مع أفضلية لـ"البارسا" الذي جمع رصيده النقطي من 21 مباراة في وقت جمعه نابولي من 22 مواجهة ، كما أن الفريق الكتالوني يعد الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن أي مباراة في الدوريات الأوروبية الكبرى ، حيث تعتبر أسوأ نتائجه هو السقوط في فخ التعادل في ثلاث مباريات ، مقابل تحقيقه لـ 18 انتصاراً.
ويمتلك بايرن ميونيخ أكبر فارق من النقاط عن ملاحقه المباشر، بعدما تجاوزت المسافة بينه وبين باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني إلى 16 نقطة ، أما أقوى منافسة على الدوري ، فيشهدها الدوري الإيطالي إذ أن الفارق بين نابولي الأول ومطارده يوفنتوس بلغ نقطة واحدة فقط.
أما من حيث القوة الهجومية فإن لباريس سان جيرمان أقوى خط أمامي في "القارة العجوز" مستفيداً من تواجد أغلى ثلاثي هجومي في صفوفه ، ممثلا في البرازيلي ادينسون كافاني والفرنسي كيليان مبابي و البرازيلي نيمار دا سيلفا ، حيث سجل الهجوم الباريسي 72 هدفاً في 23 مباراة ، متقدما على هجوم مانشستر سيتي بفارق هدفين ، رغم أن الأخير يتقدم عليه بمباراة إضافية، فيما يعتبر برشلونة ثالث أقوى خط هجوم أوروبي بقيادة الهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي بعدما وقع على 59 هدفاً في 21 مباراة.
ويعتبر نابولي المتصدر الوحيد بين المتصدرين الخمسة الكبار الذي يتخلف محلياً في ترتيب الأهداف بحلوله في المركز الثالث بعدما سجل خط هجومه 48 هدفاً ، في وقت سجل لاتسيو أعلى رصيد بـ 57 هدفاً يليه يوفنتوس بـ 52 هدفاً .
وحتى الآن نجد ثلاثة متصدرين فقط يمتلكون أيضاً صدارة جائزة "الحذاء الذهبي" في دورياتهم المحلية ، بتواجد الهداف ضمن صفوفهم ، وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة الذي يقود سباق "الحذاء الذهبي" في مسابقة "الليغا" برصيد 20 هدفاً، و الأورغوياني ادينسون كافاني من باريس سان جيرمان الذي يقوده في "الليغ الأولى" برصيد 21 هدفاً، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ والذي يعتليه في "البندسليغا" برصيد 18 هدفاً.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة