GMT 16:00 2018 الأربعاء 7 فبراير GMT 7:56 2018 الأربعاء 7 فبراير  :آخر تحديث
قضاة الملاعب أعلنوا عن 58 ركلة في 26 جولة

إيفرتون أكثر الأندية حصولاً على ركلات جزاء في الدوري الإنكليزي

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

كشفت إحصائيات الدوري الإنكليزي الممتاز بأن الجولات الست والعشرين من منافسات الموسم الجاري (2017-2018) قد شهدت مبارياتها إعلان الحكام عن 58 ركلة جزاء بمعدل تجاوز ركلتي جزاء في كل جولة استفاد منها 18 فريقاً ، بينما لم يستفد ناديا بيرنلي و سوانزي سيتي من أي ركلة حتى الآن.

ويعتبر نادي إيفرتون من أكثر الأندية حصولا على ركلات جزاء ، بعدما استفاد من 7 ركلات احتسبت له ، نجح لاعبوه في ترجمتها إلى أهداف ، بينما حصل ناديا كريستال بالاس و مانشستر سيتي على 6 ركلات ، فيما حصل ليستر سيتي على 5 ضربات جزاء.
وحصلت أندية ويست هام يونايتد و برينغتون و واتفورد على أربع ركلات جزاء، بينما حصلت خمسة أندية على ثلاث ركلات جزاء ، وهي ليفربول ومانشستر يونايتد و وتوتنهام هوتسبير و تشيلسي و ساوثهامتون ، فيما لم يحصل أرسنال سوى على ركلتي جزاء فقط .
ويعتبر الجناح الإنكليزي رحيم ستيرلينغ مهاجم نادي مانشستر سيتي الأكثر تسجيلاً عن طريقة ركلات الجزاء بتوقيعه على أربعة أهداف، يليه كل من العاجي ويلفريد زاها مهاجم نادي كريستال بالاس والإنكليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بعدما سجل كل منهما ثلاثة أهداف.
ونشرت صحيفة "الديلي ميل البريطانية هذه الأرقام بعد حصول توتنهام هوتسبير على ركلتي جزاء في ظرف 10 دقائق ضد ليفربول على ملعب الأخير بـ "الآنفيلد رود" في قمة مباريات الجولة السادسة والعشرين، والتي سمحت للنادي اللندني بالخروج متعادلاً بهدفين لمثلهما، وسط جدل واسع أثارته الركلتان في الشارع الإنكليزي .
هذا وأكد محللو القنوات الناقلة لمباريات الدوري الإنكليزي من لاعبين سابقين ومدربين، بأن الالتحامات القوية بين اللاعبين ليست بالضرورة خشونة أو عنفا طالما أنها لا تصل إلى مستوى إيذاء اللاعب الخصم، وبالتالي لا يمكن احتسابها ركلات جزاء، مستدلين على ذلك بصورة لالتحامات سابقة عرفتها مسابقة "البريميرليغ" دون أن تؤدي إلى إيقاع عقوبات فنية داخل المستطيل الأخضر.
شاهد الإحصائيات:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة