بات مهاجم الوحدة الارجنتيني سيباستيان تيغالي افضل هداف اجنبي في تاريخ الدوري الاماراتي (بالتساوي مع الغاني اسموا جيان) بعد ان سجل هدف المباراة الوحيد ضد مضيفه حتا ليقوده الى صدارة الترتيب مؤقتا في المرحلة السادسة عشرة الاربعاء.

وكان الهدف الرابع عشر لتيغالي هذا الموسم ثمينا جدا بعدما رفع عدد اهدافه منذ انضمامه للوحدة موسم 2013-2014 الى 101 هدفا، ليعادل رقم جيان مهاجم العين والاهلي السابق الذي اصبح عام 2016 افضل هداف اجنبي في تاريخ الدوري الاماراتي.

ورفع الوحدة رصيده الى 36 نقطة بفارق نقطتين عن العين المتراجع الى المركز الثاني والذي يستضيف الامارات الخميس، وبقي حتا الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه البرازيلي غابريال فرناندو (74) في المركز التاسع وله 13 نقطة.

ووجد الوحدة صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز وهو انتظر حتى الدقيقة 71 ليسجل هدف الفوز عبر ركلة جزاء احتسبت بعدما تعرض المغربي مراد باتنا للعرقلة من مدافع حتا علي درويش وسددها الارجنتيني سيباستيان تيغالي بنجاح.

وفقد الوصل نقطتين ثمنيتين في سباق المنافسة على اللقب بعد تعادله مع ضيفه الجزيرة بهدف لحسن محمد( 83) مقابل هدف للبرازيلي رومارينيو داسيلفا( 45) .

وفشل الوصل الذي كان خسر امام الوصل 3-4 في المرحلة الماضية في استعادة لغة الفوز وفقد خمس نقاط في اخر مباراتين، لتتراجع حظوظه كثيرا في نيل اللقب.

وبقي الوصل ثالثا برصيد 32 نقطة، والجزيرة خامسا وله 22 نقطة.ط

وقال الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب الوصل الذي فشل فريقه في الفوز على الجزيرة في عهده للمباراة الخامسة تواليا "حسابيا مازال هناك 18 نقطة متبقية، وفرصنا قائمة للمنافسة على اللقب، لكن في حال لعبنا مثلما لعبنا اليوم فاننا لنا ننافس على اي بطولة هذا الموسم".

وتابع اروابارينا الذي يدرب الوصل منذ حزيران/ يونيو 2016 "قدمنا في الشوط الاول اسوأ شوط منذ استلمت تدريب الفريق، ولذلك يجب ان نتمرد على واقعنا ونعود لمستوانا السابق".

ويلعب الخميس ايضا الظفرة مع دبا الفجيرة، والجمعة في ختام المرحلة شباب الاهلي مع الشارقة،وعجمان مع النصر.