سجل البرازيلي كايو كانيدو هدفين متأخرين ليقود فريقه الوصل الى تضييق الخناق على العين المتصدر بفوزه المثير على مضيفه الشارقة 2-1 الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم .

وفشل الوحدة في استغلال تعادل العين مع شباب الاهلي 1-1 في افتتاح المرحلة الجمعة ، لمشاركة الاول في الصدارة، بعدما حقق نفس النتيجة مع مضيفه الظفرة والتي ادت الى تراجعه للمركز الثالث برصيد 31 نقطة.

واصبح الصراع على اللقب في ذروته قبل ثماني مراحل من ختام البطولة حيث يتصدر العين الترتيب برصيد 33 نقطة بفارق نقطة عن الوصل الذي تقدم الى المركز الثاني ونقطتين عن الوحدة.

في المباراة الاولى، تقدم الشارقة الذي كان حقق الفوز في المراحل الثلاث الاخيرة بهدف جاء بعد توغل من البرازيلي ويلتون سواريز سدد على اثره كرة قوية صدها حارس الوصل سلطان المنذري وارتدت الى يوسف سعيد المتربص الذي اكملها بسهولة في المرمى(34).

وادرك الوصل التعادل متاخرا بعد عرضية من البرازيلي رونالدو مينديز ارتقى لها مواطنه كانيدو ووضعها في شباك حارس مرمى الوصل احمد محمود (82).

وفرض كانيدو نفسه نجما للقاء بعدما سجل هدف الفوز بعد ثلاث دقائق وبراسه ايضا بعدما استفاد من عرضية سالم العزيزي المتقنة (85).

وقال الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب الوصل "كنا نعرف اننا سنجد صعوبات جمة امام فريق يؤدي في المراحل الاخيرة بشكل قوي، ونحمد الله اننا فزنا وحصدنا ثلاث نقاط مهمة في المنافسة بفضل الشخصية التي امتلكها فريقي الذي مزج بين الاداء والنتيجة ولا سيما في الشوط الثاني بعد اداء اقل في الاول".

وفي المباراة الثانية، اهدر الوحدة فرصة الصدارة المشتركة مع العين بعدما تقدم على مضيفه الظفرة بهدف المغربي مراد باتنا (23 من ركلة جزاء)، قبل ان يعادل المغربي الاخر عصام عدوة النتيجة لصاحب الارض في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل من ضائع.

واكد المقدوني جوكيكا هادجفيسكي مدرب الظفرة ان النقطة ستعطي فريقه الذي يقبع في المركز الثاني عشر الاخير برصيد 9 نقاط معنويات كبيرة في المباريات المتبقية.

وقال هادجفيسكي الذي كان يقود الظفرة في المباراة الثانية فقط بعدما حل بديلا للسوري محمد قويض :"سعيد بالنقطة الكبيرة التي حصلنا عليها امام فريق كبير بحجم الوحدة الذي كان يبحث عن الصدارة واعتقد ان هذا التعادل ستكون حافزا للفريق خلال المراحل المقبلة".

ويلعب الاثنين في ختام المرحلة النصر مع الجزيرة وعجمان مع دبا الفجيرة.