GMT 22:05 2018 السبت 10 فبراير GMT 0:09 2018 الأحد 11 فبراير  :آخر تحديث
في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني

رسالة قوية من ريال مدريد ورونالدو قبل استقبال سان جرمان

أ. ف. ب.

وجه ريال مدريد رسالة قوية قبل استقبال باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بفوز كبير على ضيفه ريال سوسييداد 5-2، بينها ثلاثية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، السبت في المرحلة 23 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

فبعد تعادل مخيب على ارض ليفانتي (2-2) الاسبوع الماضي، حسم لاعبو المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مواجهتهم باكرا مع الفريق الباسكي صاحب المركز الرابع عشر.

ورفع ريال الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده الى 42 نقطة في المركز الثالث وبفارق 16 نقطة عن غريمه برشلونة الذي يحلق بالصدارة ويستقبل الاحد خيتافي الحادي عشر، و10 نقاط عن جاره اتلتيكو مدريد العائد بالنقاط من ارض ملقة بهدف الفرنسي انطوان غريزمان. وسيكون بمقدور فالنسيا استعادة المركز الثالث من ريال بحال فوزه على ضيفه وجاره ليفانتي السابع عشر الاحد.

ولم يتبق امام النادي الملكي وخصوصا مدربه زيدان سوى المسابقة القارية التي احرز لقبها في العامين الاخيرين، لانقاذ موسمه ورأسه من الاقالة بعد التراجع الرهيب في النتائج هذا الموسم، علما بانه خرج ايضا من مسابقة الكأس على يد ليغانيس في ربع النهائي.

على ملعب "سانتياغو برنابيو" وامام 63 الف متفرج، سجل ريال اسرع هدف له هذا الموسم بعد 49 ثانية من انطلاق المباراة عبر لوكاس فاسكيز برأسية متقنة بعد عرضية من رونالدو افضل لاعب في العالم خمس مرات.

وعزز رونالدو النتيجة بتسديدة سهلة من داخل المنطقة بعد عرضية من الظهير الايسر البرازيلي مارسيلو (27).

واصاب رونالدو القائم الايسر بتسديدة طائرة قوية من داخل المنطقة (33)، قبل ان يسجل لاعب الوسط الألماني طوني كروس هدفا ثالثا، بتسديدة اعتيادية للدولي الالماني من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى، مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (34).

وسجل رونالدو هدفه الثاني برأسية اثر ركنية للكرواتي لوكا مودريتش (37)، لينتهي الشوط الاول برباعية نظيفة لريال.

وفي الشوط الثاني، قلص البديل جون باوتيستا الفارق منفردا بالحارس الكوستاريكي كيلور نافاس ليسجل هدف حفظ ماء الوجه (74).

لكن رونالدو اعاد الفارق الى سابق عهده مستفيدا من كرة ابعدها الحارس اثر تسديدة للويلزي غاريث بايل من خارج المنطقة، فرفع رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم في الدوري ومحققا الهاتريك بقدميه ورأسه (80).

ومرة جديدة قلص سوسييداد الفارق عبر لاعب ريال السابق اسيير يارامندي اثر ركنية وسط حالة من الاسترخاء لدفاع ريال (83).

- غريزمان يحسم باكرا -

وعزز اتلتيكو مدريد مركزه الثاني بعد عودته من ملعب ملقة بفوزه الثالث على التوالي والخامس عشر هذا الموسم، وجاء بنتيجة 1-صفر.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الى غريزمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد 39 ثانية فقط على صافرة البداية بعدما سقطت الكرة أمامه اثر تسديدة مرتدة من الدفاع لزميله ساول نيغيز.

ورفع غريزمان رصيده الى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم و12 في جميع المسابقات، مانحا مدربه سيميوني فوزه الـ150 في الدوري كمدرب لاتلتيكو، وشاءت الصدف أن يكون هذا الفوز في نفس الملعب الذي استهل فيه مشواره التدريبي مع نادي العاصمة عام 2011.

وقال غريزمان "كنا نعرف انها ستكون مباراة معقدة. لكن نحب خوض هذا النوع من المباريات. اهدي هذا الفوز الى +تشوليتو+ (ناتشو باربيرا، مشجع يافع لاتلتيكو توفي بسكتة قلبية خلال خوضه مباراة الاسبوع الماضي)".

وأكد اتلتيكو قوته الدفاعية إذ لم تهتز شباكه سوى تسع مرات بعد 23 مرحلة، وهو أمر لم يحققه في تاريخ الدوري (بعد 23 مرحلة) سوى ديبورتيفو لا كورونيا خلال موسم 1993-1994.

ويتحضر اتلتيكو لمواصلة مشواره القاري في "يورويا ليغ" الخميس المقبل ضد كوبنهاغن الدنماركي الذي يستضيف ذهاب الدور الثاني، وذلك بعدما أنهى نادي العاصمة الإسبانية دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا في المركز الثالث خلف روما الإيطالي وتشلسي الإنكليزي.

وواصل ايبار موسمه المميز وصعد موقتا الى المركز السادس بفارق نقطتين أمام اشبيلية الذي يلتقي الأحد مع مضيفه جيرونا، وذلك بفوزه على مضيفه ليغانيس بهدف قاتل سجله ايفان راميس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي أكمله صاحب الأرض بعشرة لاعبين في آخر 4 دقائق بعد طرد اليوناني ديميتريوس سيوفاس.

وفي مباراة أخرى، فاجأ الافيس أحد الفرق غير البعيدة عن مراكز الهبوط، مضيفه فياريال الذي ينافس على المراكز المؤهلة الى المسابقات الأوروبية، بالفوز عليه 2-1.

وسجل البرازيلي رودريغو إلي (40) وايباي غوميز (71) هدفي الافيس، والكولومبي كارلوس باكا (77) هدف فياريال.

تجمد رصيد فياريال عند 37 نقطة في المركز الخامس واهدر بالتالي فرصة التساوي بعدد النقاط مع ريال مدريد الرابع قبل مباراة الاخير مع ريال سوسييداد السبت، بينما رفع الافيس رصيده الى 25 نقطة في المركز السادس عشر.

وتأتي خسارة فياريال، وهي الثانية له تواليا، قبل خمسة أيام فقط من مواجهة ليون الفرنسي في ذهاب الدور الثاني للدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

وهو الفوز السادس لألافيس في مبارياته العشر الاخيرة منذ تولي مدربه ابيلاردو فرنانديز مهمة الاشراف عليه في كانون الاول/ديسمبر

أهداف مباراة ريال مدريد وسوسيداد:

أهداف مباراة اتلتيكو وملقة:

أهداف مباراة ألافيس وفياريال:

أهداف


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة