GMT 17:20 2018 الإثنين 12 فبراير GMT 17:26 2018 الإثنين 12 فبراير  :آخر تحديث

بوضياف يقود الدحيل للتفوق على ذوب آهن بدوري أبطال آسيا

أ. ف. ب.

قاد كريم بوضياف صحوة الدحيل القطري في الشوط الثاني من مباراته ضد ضيفه ذوب آهن الايراني ضمن الدوري الأول لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بتسجيله هدفين في مباراة انتهت بفوز المضيف 3-1.

وكان الفريق الايراني أنهى الشوط الأول متقدما 1-صفر بهدف للبرازيلي كيروس في الدقيقة 12. وانتظر الدحيل حتى الثلث الأخير من الشوط الثاني لقلب النتيجة، اذ عادل عبر بوضياف في الدقيقة 74، وتقدم في الدقيقة 76، قبل ان يضمن له التونسي يوسف المساكني النتيجة (84).

وأتت المباراة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا الوحدة الاماراتي ولوكوموتيف طقشند الأوزبكستاني. والتقى الأخيران في وقت سابق الاثنين على أرض طشقند، وكان الفوز للمضيف 5-صفر.

وحصد الفريق القطري أول 3 نقاط في البطولة بعدما عانى طوال الشوط الاول، وتأخر اثر تسديدة لمرتضى تبريزي ارتدت من العارضة، وعادت الى كيروس الذي تابعها في المرمى.

وتفوق الفريق الايراني بسبب تحركات كيروس، في مقابل تراجع من قبل الدحيل الذي لم يحظ سوى بفرصتين، أولهما تسديدة من خارج المنطقة للبرازيلي لوكاس منديز (20) والثانية للمغربي يوسف العربي (45).

وعلى رغم تفوقه في بداية الشوط الثاني، عانى الدحيل من العقم الهجومي، الى ان أشرك مدربه الجزائري جمال بلماضي الجناح الايمن اسماعيل محمد بدلا من المعز علي في الدقيقة 68، ما منحه روحية هجومية مختلفة.

ونجح الدحيل في إدراك التعادل من هجمة وصلت فيها الكرة الى المساكني داخل المنطقة. وبعدما سددها، ارتدت من الدفاع وتهيأت أمام بوضياف الذي حولها مباشرة الى المرمى. وبعد دقيقتين واثر ركلة ركنية، خطف بوضياف كرة رأسية في أعلى الزاوية اليسرى للمرمى الايراني.

وضمنت مهارة المساكني للدحيل الفوز، بعدما راوغ داخل منطقة الجزاء وانفرد بالمرمى وأودع الكرة في الشباك دون عناء في الدقيقة 84.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة