GMT 19:24 2018 الثلائاء 13 فبراير GMT 19:26 2018 الثلائاء 13 فبراير  :آخر تحديث

السعودية تعتزم تنظيم مسابقتين للهجن والخيول

أ. ف. ب.

أعلنت السلطات الرياضية السعودية الثلاثاء إطلاق مسابقة خاصة للهجن، بعد أيام على إعلان تأسيس اتحاد محلي خاص بهذه الفئة، وبعد نحو أسبوع على إعلان مسابقة كبرى لسباقات الخيول.

وأعلنت اللجنة الأولمبية السعودية ان رئيس الاتحاد المحلي للهجن الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد أعلن "صدور موافقة معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، على إطلاق مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للهجن في الرياض، بداية من العام المقبل، وكذلك مسابقة كأس سمو ولي العهد للهجن في محافظة الطائف، بداية من صيف هذا العام".

وأشار الأمير فهد بن جلوي، بحسب البيان، الى ان المسابقتين تعكسان "ما تحمله هذه الرياضة العربية الأصيلة من تاريخ وإرث كبيرين، يجسد حضارة وعراقة سباقات الهجن في المملكة على مر العصور".

وكان آل الشيخ أعلن في التاسع من شباط/فبراير الحالي تأسيس اتحاد للهجن، وعين الأمير فهد بن جلوي رئيسا له.

وأتت الخطوة بعد ثلاثة أيام من إعلان آل الشيخ "استحداث بطولة الملك عبد العزيز الدولية للخيل في المملكة، إيمانا بما تمثله الخيل من أصالة وإرث تاريخي يجسد هوية المملكة العربية السعودية".

وأشار منظمو البطولة التي لم يحدد موعد لاقامتها بعد، الى ان جوائزها المالية ستقدر بنحو 17 مليون دولار، لتكون من أعلى الجوائز المالية في سباقات الخيول، وتتنافس مع مسابقات بارزة مثل كأس دبي ودربي كنتاكي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة