GMT 14:19 2018 الأربعاء 14 فبراير GMT 14:24 2018 الأربعاء 14 فبراير  :آخر تحديث
في أولمبياد بيونغ تشانغ

هدف تاريخي لمنتخب الهوكي الكوري المشترك

أ. ف. ب.

سجل منتخب الهوكي المشترك للسيدات من الكوريتين الجنوبية والشمالية الأربعاء هدفا تاريخيا في مباراته الأخيرة ضمن الدور الأول للمسابقة في الالعاب الاولمبية الشتوية 2018 في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

وأتى الهدف في المباراة التي أقيمت الأربعاء ضد اليابان، وتلقى فيها الفريق المشترك خسارة بنتيجة 1-4، هي الثالثة تواليا له بعد خسارتين بنتيجة صفر-8 أمام سويسرا والسويد.

وسجلت راندي هيسوو غريفين (29 عاما) الهدف الكوري الوحيد بعد تمريرة حاسمة من يوون-جونغ بارك، في الدقيقة العاشرة من ثلث المباراة الثاني (كل ثلث 20 دقيقة)، تحت أنظار نحو 6 آلاف متفرج، منهم المشجعات القادمات من كوريا الشمالية، واللواتي ملأن المكان بالتشجيع والصيحات.

وكان الهدف هو الأول للمنتخب في الدورة، وجاء في مرمى القوة الاستعمارية السابقة التي لا تزال المشاعر نحوها متناقضة في كوريا الجنوبية، علما ان الشمال لا يزال رسميا في حالة حرب مع طوكيو.

وساهمت الألعاب الأولمبية في تقارب تاريخي بين الكوريتين اللتين لا تزال أيضا رسميا في حالة حرب منذ انتهاء النزاع في شبه الجزيرة الكورية (1950-1953). وقرر الشمال المشاركة في الألعاب من خلال إرسال رياضيين، ودخول حفل الافتتاح بوفد مشترك، وخوض منافسات هوكي الجليد النسائية بفريق مشترك. وأتى القرار بعد أشهر من التوتر السياسي والعسكري بين الكوريتين على خلفية البرنامج الصاروخي والنووي للشمال.

وتشارك 12 كورية شمالية في منتخب الهوكي المؤلف من 35 لاعبة.

وقام وفد رفيع المستوى ضم في صفوفه كيم يو جونغ شقيقة الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون، بزيارة الى كوريا الجنوبية لحضور افتتاح الألعاب. والتقت المسؤولة الشمالية مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي-إن، ونقلت اليه دعوة من شقيقها لزيارة بيونغ يانغ.

كما حضرت كيم والرئيس الجنوبي أول مباراة لفريق الهوكي، والتي كانت أمام السويد وانتهت بفوز الأخيرة 8-صفر. وبعد خسارة بنتيجة مماثلة أمام سويسرا، فقد المنتخب الكوري أي فرصة للتأهل الى ربع نهائي المسابقة الأولمبية، وتلقى الأربعاء خسارته الثالثة تواليا. وتبقى له مباراتان لتحديد المراكز الاحد والثلاثاء المقبلين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة