كشف المهاجم الدولي الفرنسي السابق تييري هنري انه سيحقق "حلما" في ما لو تمكن في يوم من الأيام من تولي تدريب ناديه السابق أرسنال الانكليزي لكرة القدم.

وأتت تصريحات الهداف التاريخي لأرسنال في أعقاب الخسارة القاسية التي تعرض لها ناديه السابق (صفر-3) أمام مانشستر سيتي الأحد، في نهائي كأس رابطة الأندية الانكليزية.

وردا على سؤال عما اذا كان يرغب في خلافة المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينغر، قال هنري لشبكة "سكاي" البريطانية حيث يعمل محللا "سيكون الامر بمثابة حلم بالنسبة إلي، لكن في الوقت الحالي انا مع بلجيكا" في اشارة الى منصبه الحالي كمساعد لمدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز. 

واضاف "لدي عمل اقوم به مع بلجيكا، وبالتالي يجب الانتظار لمعرفة ما يمكن ان يحصل".

واضاف "تسألوني عما اذا كنت مهتما (بالمنصب)؟ نعم، من لا يرغب بذلك؟ لكن احبذ عدم الحديث في الوقت الحالي احتراما للشخص الذي يتولى هذه المهمة في الوقت الحاضر واحتراما للمنصب الذي اشغله حاليا في بلجيكا".

وأمضى هنري (40 عاما حاليا) فترة ذهبية مع أرسنال بين العامين 1999 و2007 (اضافة الى فترة وجيزة عام 2012 معارا من نادي نيويورك ريد بولز الأميركي). وأصبح الهداف التاريخي لأرسنال مع 228 هدفا في 377 مباراة، بحسب إحصاءات الموقع الالكتروني للنادي اللندني.

ويتولى فينغر (68 عاما) تدريب أرسنال منذ العام 1996، وقام العام الماضي بتمديد عقده معه حتى حزيران/يونيو 2019. الا ان أداء أرسنال هذا الموسم يطرح أسئلة حول مستقبل الفرنسي معه، لاسيما في حال فشله في التأهل الى دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.

ويحتل أرسنال المركز السادس حاليا في الدوري الانكليزي متخلفا بفارق 10 نقاط عن توتنهام هوتسبر صاحب المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا. كما يملك فرصة ثانية للتأهل الى المسابقة القارية الاهم في حال توج بلقب الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، علما انه يخوض مواجهة صعبة مع ميلان الايطالي في الدور ثمن النهائي.