: آخر تحديث
المقرر إقامتها في الثامن والخامس عشر من شهر مارس المقبل

مواجهة أرسنال وميلان القارية تبلغ قيمتها المالية 832 مليون يورو

مواضيع ذات صلة

أسفرت قرعة الدور الثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (اليوروبا ليغ) عن مواجهة قوية تجمع بين نادي أرسنال الإنكليزي و نادي ميلان الإيطالي المقرر إقامتها بنظام الذهاب والإياب في الثامن والخامس عشر من شهر مارس المقبل .

وكان الفريقان قد ظلا حاضران بقوة في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، غير أن تراجع نتائجهما في المواسم الأخيرة ، جعلهما يغيبان عن البطولة الأغلى ، مكتفيان بالتواجد في المسابقة الثانية ومساهمان في الرفع من مستواها الفني.
 
هذا ويضم كل فريق ترسانة من النجوم الكبار من أصحاب الأسعار المرتفعة ، وهو ما يجعل المباراة الاغلى في تاريخ البطولة ، حيث قاربت قيمتها المليار يورو ، خاصة انها تأتي متزامنة مع عودة نادي ميلان بقوة إلى سوق الانتقالات و قيامه بتعاقدات كبيرة في الميركاتو الصيفي المنصرم بعد انتقاله ملكيته إلى رجال أ‘مال من الصين ، بينما تخلى نادي أرسنال عن تقشفه وفتح خزائنه لإبرام صفقات من العيار الثقيل.
 
و وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت" المتخصص ، فأن القيمة الإجمالية للاعبي ارسنال و ميلان هذا الموسم تصل إلى 832 مليون يورو ، حيث تبلغ قيمة لاعبي الفريق اللندني نحو 492 مليون يورو ، و هي القيمة التي ارتفعت وبلغت هذا المستوى بفضل التعاقد مع الألماني مسعود اوزيل مقابل 50 مليون يورو في صيف عام 2013 ثم التعاقد مع المهاجم الفرنسي الكسندر لاغازيت من أولمبيك ليون الفرنسي لقاء 55 مليون يورو في الصيف الماضي ، ثم جاء أخيراً التعاقد مع المهاجم الغابوني بيير ايمريك اوباميونغ هداف نادي بروسيا دورتموند الألماني خلال الانتقالات الشتوية الماضية في اغلي صفقة بتاريخ النادي ، بعدما وصلت قيمتها إلى 65 مليون يورو ، وهو الغائب الأكبر عن الموقعة القارية كونه غير مؤهل للعب مع ناديه الجديد ، على اعتبار ان اسمه تم تقييده في قائمة ناديه السابق الذي خاض مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل ان يتم تحويله إلى مسابقة الدوري الأوروبي.
 
أما الفريق اللومباردي ، فتصل قيمتهم الكلية إلى 340 مليون يورو ، وهي القيمة التي بلغها أبناء ميلانو منذ الصيف المنصرم بإبرامهم عدة صفقات مؤثرة ، في مقدمتها صفقة المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي من نادي يوفنتوس الإيطالي ، والمهاجم البرتغالي أندريه سيلفا من نادي بورتو البرتغالي ، بالإضافة إلى تواجد أسماء وازنة في الملاعب وفي سوق الانتقالات خاصة حارسه الشاب المتألق جيانلويجي دوناروما.
 
وفي ظل الوضعية العسيرة التي يعيشها كل فريق في دوري بلاده ، فأن ذلك يحفزانهما على تقديم أفضل العروض من اجل إنهاء المنافسة على منصة التتويج التي تؤهلهما مباشرة إلى دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، حيث يحتل ميلان المركز السابع في بطولة الدوري الإيطالي اما نادي أرسنال فيحتل المركز السادس في الدوري الإنكليزي ، وكلا المركزين غير مؤهلان للمسابقة القارية الأغلى على صعيد الأندية الأوروبية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. المغرب: نهضة بركان يفوز بكأس العرش للمرة الأولى في تاريخه
  2. رئيس الرابطة الإسبانية يطالب بحرمان سان جيرمان من المشاركة قارياً
  3. ميسي يطلب من بوغبا الانتقال إلى برشلونة خلال مأدبة غذاء في دبي
  4. ودية الأوروغواي والبرازيل تكشف توتر العلاقة بين كافاني ونيمار
  5. دبي تبني أكبر مركز تجاري رياضي في العالم
  6. إيتو يسعى لإقناع الكاميرون بالتخلي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019
  7. سولاري يعتمد تكتيكاً مع ريال مدريد قائما على
  8. مانشستر سيتي .. النادي الوحيد من الستة الكبار ليس معروضاً للبيع
  9. رواتب لاعبي مانشستر يونايتد تشهد إرتفاعاً كبيراً خلال الموسم الجاري
  10. ليفربول يدرس التعاقد مع عثمان ديمبيلي مقابل 85 مليون جنيه إسترليني
  11. الاتحاد الأوروبي يدرس إبعاد باريس سان جيرمان من دوري أبطال أوروبا
  12. فينغر يرفض العودة إلى أجواء الدوري الإنكليزي
  13. مورينيو يبحث عن قلب دفاع لتحصين خط مانشستر يونايتد الخلفي
  14. التضامن الإسلامي يطلق بطولات عالمية
  15. صاعقة رعدية تودي بحياة لاعب كرة قدم لبناني
في رياضة