أكد الاتحاد السعودي لكرة القدم الثلاثاء ان اللاعب المخضرم حسين عبد الغني الذي استدعي، بعد غياب أعوام، الى تشكيلة المنتخب التي ستخوض مباراة ودية تاريخية في البصرة ضد المنتخب العراقي، لن يشارك لارتباطه بناديه البلغاري.

ونشر حساب المنتخب السعودي عبر تويتر بيانا جاء فيه "التحق لاعبو المنتخب الوطني الأول الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في المواجهة الودية غدا الأربعاء أمام منتخب العراق (...) حيث انضم لمعسكر المنتخب الوطني في جدة جميع اللاعبين الذين تم استدعاؤهم عدا لاعب خط الدفاع حسين عبد الغني نظرا لارتباطه مع ناديه فيرييا البلغاري".

وأوضح البيان ان المنتخب السعودي سينتقل الأربعاء الى البصرة لخوض المباراة، والتي ستكون الأولى لمنتخب سعودي في العراق منذ العام 1979، وتأتي ضمن استعدادات المنتخب الأخضر لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بدءا من منتصف حزيران/يونيو المقبل.

وشكل استدعاء عبد الغني (41 عاما) من قبل المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، محط ترقب كبير من المشجعين السعوديين، لاسيما وانه يأتي بعد أكثر من ثلاثة أعوام من غياب اللاعب عن المنتخب.

وتعود المباراة الدولية الأخيرة لعبد الغني الى تشرين الأول/اكتوبر 2014، عندما التقى المنتخبان السعودي واللبناني وديا في جدة (1-1).

ويمتد مشوار عبد الغني لأكثر من 28 عاما دافع خلالها عن ألوان أندية سعودية عدة مثل الأهلي والنصر، كما خاض تجربة احترافية في سويسرا.

وساهم اللاعب المشاكس الذي عرف بشعره الطويل، بتأهل بلاده الى نهائيات كأس العالم ثلاث مرات (1998، 2002، و2006)، واختير ضمن نجوم العالم عامي 1997 و2002، وأفضل لاعب عربي عام 1997.

وتأتي مباراة العراق الودية بعد يومين من تحقيق المنتخب السعودي فوزا على مولدافيا بثلاثية نظيفة الاثنين في جدة.

وبحسب حساب المنتخب عبر "تويتر"، نوه بيتزي الذي دافع كلاعب عن ألوان المنتخب الاسباني، "بالمستوى الذي ظهر به لاعبو المنتخب في المباراة الودية" ضد مولدافيا، مشيدا بـ "التأقلم" في صفوفهم.

ويشمل البرنامج التحضيري للمنتخب السعودي سلسلة مباريات ودية، أبرزها مع مضيفته ألمانيا حاملة لقب مونديال 2014، في الثامن من حزيران/يونيو، وذلك قبل أقل من أسبوع على خوضه المباراة الافتتاحية لمونديال 2018 أمام المضيفة روسيا، في 14 من الشهر نفسه.

وتخوض السعودية منافسات المجموعة الأولى في المونديال مع روسيا ومصر والأوروغواي.