GMT 20:42 2018 الأحد 13 مايو GMT 20:45 2018 الأحد 13 مايو  :آخر تحديث

صعود الفجيرة إلى الأولى وبقاء الامارات

أ. ف. ب.

صعد الفجيرة الى دوري الدرجة الاولى الاماراتي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه بعدما جدد فوزه على مضيفه حتا 1-صفر الاحد في اياب ملحق البقاء والصعود.

وسجل الكاميروني عمر كوسوكو هدف الفجيرة الوحيد في الدقيقة 90.

وكان الفجيرة ثالث دوري الدرجة الثانية فاز ذهابا 2-1 على حتا صاحب المركز الاخير في الدوري الاماراتي ليضمن صعوده للمرة السادسة بعد اعوام 1986 و1990 و2000 و2006 و2013.

وجاء صعود الفجيرة تحت قيادة مدربه الوطني عبدالله مسفر، البديل الموقت للاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا الذي اقيل من منصبه في نيسان/ابريل الماضي بعدما فشل في قيادة الفريق الى مصاف الدرجة الاولى بالتأهل المباشر.

وقال عبدالله مسفر الذي سبق له تدريب منتخب الاردن وعدة اندية في الامارات، "مارادونا اسم كبير وافتخر بوجوده في الامارات، هو اجتهد لكن الحظ لم يحالفه مع الفجيرة، وعندما عرض علي المنصب قبل فترة قصيرة من انطلاق مباراة الملحق الاولى قبلت التحدي، والان انتهت مهمتي بعدما نجحت في وصول الفريق الى مكانه الطبيعي".

كما ضمن الامارات صاحب المركز الحادي عشر قبل الاخير في الاولى بقاءه رغم تعادله مع مضيفه الحمرية رابع الثانية صفر-صفر، بعدما كان حسم مباراة الذهاب 1-صفر.

وكان الاتحاد الاماراتي لكرة القدم قرر قبل بداية الموسم عدم هبوط صاحبي المركزين الحادي عشر والثاني عشر من الدرجة الاولى بشكل مباشر بل خوض ملحق مع ثالث ورابع الثانية، وذلك بعد تقليص عدد الفرق هذا الموسم الى 12 فريقا بدلا من 14 بسبب دمج اندية الاهلي والشباب ودبي، والشارقة والشعب.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة