خلت التشكيلة الأولية التي أعلنها مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي لنهائيات كأس العالم في كرة القدم روسيا 2018 من المفاجآت، وقد ضمت هداف مانشستر سيتي الانكليزي سيرخيو أغويورو الذي يتعافى من إصابة أنهت موسمه مع ناديه.

وشارك اغويورو للمرة الأخيرة مع سيتي في الشوط الثاني من مباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال ضد ليفربول (1-2) في 10 نيسان/أبريل الماضي، قبل أن ينتهي موسمه بسبب اصابة عانى منها منذ آذار/مارس.

وعلى رغم تفاؤل مدرب سيتي الاسباني جوسيب غوارديولا الذي قاد الـ"سيتيزينس" الى لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، بحظوظ اغويرو بأن يكون مع منتخب بلاده في مونديال روسيا الذي ينطلق في 14 حزيران/يونيو ، بدا طبيب الاتحاد الأرجنتيني هوميرو داغوستينو أكثر حذرا بهذا الشأن.

وقال داغوستينو الشهر الماضي لقناة أرجنتينية "لن يكون (أغويرو) 100% بكامل لياقته البدنية في ظل الوقت القليل المتوفر له للتحضر لكأس العالم".

وتلعب الأرجنتين أولى مبارياتها في 16 حزيران/يونيو ضد ايسلندا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كرواتيا ونيجيريا.

وقد ضمت تشكيلة سامباولي ايضا نجمي يوفنتوس وانتر ميلان الإيطاليين باولو ديبالا وماورو ايكاردي.

وكشف سامباولي في مؤتمر صحافي عقده الإثنين في ايزيزا بالقرب من بوينوس ايرس، أنه سيعلن عن التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبا في 21 أيار/مايو الحالي.

والى جانب النجوم التقليديين، وعلى رأسهم ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) وانخل دي ماريا (باريس سان جرمان الفرنسي)، ضمت التشكيلة المخضرم خافيير ماسشيرانو على رغم انتقاله من برشلونة الى الدوري الصيني، والنجم الواعد في سان جرمان جيوفاني لو سيلسو (22 عاما).

وفي المقابل، غاب المخضرم كارلوس تيفيز الذي يواصل عروضه المتواضعة رغم عودته من الصين والتحاقه ببوكا جونيورز.

وهنا التشكيلة الأولية:

- لحراسة المرمى: سيرخيو روميرو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، ناهويل غوزمان (تيغريس المكسيكي)، ويلي كاباييرو (تشلسي الإنكليزي)، فرانكو أرماني (ريفر بلايت)

- للدفاع: راميرو فونيس موري (ايفرتون الإنكليزي)، ماركوس روخو (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، نيكولاس أوتامندي (مانشستر سيتي)، غابريال مركادو (اشبيلية الاسباني)، فيديريكو فازيو (روما الايطالي)، نيكولاس تاغلافيكو (اياكس امستردام الهولندي)، ادواردو سالفيو (بنفيكا البرتغالي)، ماركوس اكونيا (سبورتينغ البرتغالي)، كريستيان انسالدي (تورينو الايطالي)، خافيير ماسشيرانو (هيبي فورتشون الصيني)، جيرمان بيتسيلا (فيورنتينا الايطالي)

- للوسط: لوكاس بيليا (ميلان الايطالي)، ايفر بانيغا وغيدو بيتزارو (اشبيلية الاسباني)، لينادرو باريديس (زينيت سان بطرسبورغ الروسي)، انخل دي ماريا وجيوفاني لو سيلسو (باريس سان جرمان الفرنسي)، انزو بيريز (ريفر بلايت)، مانويل لانزيني (وست هام يونايتد الانكليزي)، بابلو بيريز وكريستيان بافون (بوكا جونيورز)، ماكسيميليانو ميزا (انديبندينتي)، ريكاردو سنتوريون (راسينغ)، رودريغو باتاليا (سبورتينغ البرتغالي)

- للهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، سيرخيو أغويرو (مانشستر سيتي)، غونزالو هيغواين وباولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي)، ماورو ايكاردي (انتر ميلان الايطالي)، دييغو بيروتي (روما الإيطالي)