GMT 10:10 2018 الإثنين 28 مايو GMT 3:36 2018 الثلائاء 29 مايو  :آخر تحديث
سيشارك في مباريات المنتخب المصري باستثناء الأولى

"إيلاف" تنشر معلومات حصرية عن حالة محمد صلاح

صبري عبد الحفيظ

بينما يحبس المصريون الأنفاس انتظارًا لاستقرار حالة اللاعب الدولي محمد صلاح، من أجل مشاركة المنتخب الوطني في مباريات كأس العالم في روسيا، حصلت "إيلاف" على معلومات حصرية من الطاقم الطبي للمنتخب، تفيد بأن حالة صلاح جيدة، وأنه سوف يشارك في مباريات المونديال باستثناء المباراة الأولى.

إيلاف من القاهرة: حصلت "إيلاف" على معلومات حصرية عن الحالة الصحية للاعب المصري نجم نادي ليفربول الإنكليزي، تفيد بأنه يحتاج إلى العلاج والراحة لمدة تتراوح ما بين أسبوعين أو ثلاثة.

ووفقًا للمعلومات التي حصلت "إيلاف" عليها من مصادر داخل الطاقم الطبي الخاص بالمنتخب الوطني، فإن صلاح يعاني من جزع في أربطة الكتف الأيسر، وليس خلع بالكتف أو تمزق بالأربطة.

وحصل الطاقم الطبي على كافة التقارير الطبية والأشعة الخاص باللاعب الدولي، وأجرى مراجعة لها في كبرى المستشفيات بمصر وفي بريطانيا وألمانيا.

أخبار سارة

وحسب المصادر فإن مصر مهتمة جدًا بالحالة الصحية لصلاح، بدء من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وانتهاء بأصغر مصري، وأعطت الرئاسة تعليمات مشددة بضرورة متابعة حالة صلاح ووضع كافة إمكانيات الدولة الطبية من أجل تذليل كافة العقبات أمام مشاركته في المونديال إلى جانب منتخب بلاده.

وترجح المصادر أن يتمكن صلاح من المشاركة في مباريات المنتخب المصري في روسيا، متوقعة ألا يستطيع اللحاق بالمباراة الأولى يوم 14 يونيو المقبل أمام أورغواي، وأن يشارك في باقي المباريات.

وفي السياق ذاته، قالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، أن الأشعة حملت أخبارا سارة للمصريين، حيث أثبتت سلامة اللاعب من أي كسور في العظام أو تمزقات في الأنسجة.

وطمأن صلاح، أمس في تغريدة له على تويتر محبيه في كافة أنحاء العالم، وقال: "كانت ليلة صعبة للغاية، لكنني مقاتل، على الرغم من الصعاب، أنا واثق بأني سأكون في روسيا، لأجعلكم فخورين، حبكم ودعمكم سيمنحني القوة التي أحتاجها".

دعم رئاسي

بينما قال الرئيس المصري، إنه تواصل مع صلاح، للاطمئنان على صحته فوجد أنه بطلا كما توقعه وأقوى من الإصابة.

وكتب الرئيس السيسى عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "تواصلت مع ابن مصر البار وابني محمد صلاح للاطمئنان عليه بعد إصابته.. وكما توقعت وجدته بطلاً أقوى من الإصابة ومتحمساً لاستكمال مسيرة البطولة والتميز، وقد أكدت له أنه أصبح رمزاً مصرياً يبعث على الفخر والاعتزاز وأنني أدعو الله له دعاء الأب لابنه بأن يحفظه ويتم شفائه على خير، ويكفيه فخراً بأنه أصبح مثالاً يُحتذى به للشباب في مصر والعالم كله" .

وأضاف السيسي إن محمد صلاح أصبح رمزاً وطنياً للأخلاق الرياضية والبطولة والإرادة، وأن الحفاظ عليه ودعمه أمر لا شك فيه، وأن ما قدمه لمصر يمثل قيمة ورمز يُحتذى به وأصبح نموذجاً للشباب المصري ومُلهماً لكل شباب العالم.

وتمنى السيسى لصلاح الشفاء العاجل، مشدداً على وضع كافة إمكانيات الدولة الطبية لتقديم ما يلزم للاعب وبالتنسيق مع الفريق الطبي المعالج.

ترقب

وتعيش مصر رسميًا وشعبيًا أجواء الترقب والقلق انتظارًا لتماثل صلاح للشفاء، والمشاركة في مباريات المونديال إلى جانب المنتخب المصري تقام بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، لاسيما أن المصريين يعولون عليه كثيرًا في تحقيق نتائج إيجابية.

إلى ذلك، ارتفعت قيمة محمد صلاح في سوق الانتقالات العالمية بمقدار 70 مليون يورو خلال 146 يوماً، بعد المستويات الرائعة والإنجازات العديدة التي حققها طوال مسيرته مع "الريدز" هذا الموسم.

وحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن سعر صلاح بلغ 150 مليون يورو، بعدما كان 80 مليون يورو في الثاني من يناير الماضي.

وسجل محمد صلاح 44 هدفاً في جميع المسابقات الإنكليزية والأوروبية في موسمه الأول مع ليفربول، ليكون ثاني أفضل هداف في موسم واحد بتاريخ ليفربول خلف الأسطورة إيان راش صاحب الـ 47 هدفاً.

وكان صلاح قد تعرض للإصابة بعد تدخل قوي من سيرجيو راموس قائد ريال مدريد في الدقيقة 25 من المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، وحاول التحامل على الإصابة لعدة دقائق، لكنه في النهاية سقط على الأرض من شدة الألم، واستبدل في الدقيقة 30 بزميله آدم لالانا. وخرج صلاح (25 عاما) متألما من أرض الملعب الأولمبي في كييف، وغلبته دموعه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة