GMT 1:00 2018 الثلائاء 12 يونيو GMT 5:02 2018 الثلائاء 12 يونيو  :آخر تحديث
خاصة عندما يكون نجم الفريق هو القائد

تعرف على قادة المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018

ديدا ميلود

حمل شارة قيادة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم هو شرف كبير يطمح أي لاعب لحملها سواء تعلق الأمر بالمنتخبات الكبيرة أو الصغيرة لأن عدسات وسائل الإعلام وعيون الجماهير ترصد اصحابها، خاصة عندما يكون نجم الفريق هو القائد أو الذي سينال شرف تسلم الكأس من قبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم في نهاية البطولة، حيث تسلط انظار العالم عليه دون غيره.

وتلجأ غالبية مدربي المنتخبات إلى تقليد شارة الكابتنية للاعبين المخضرمين ممن يمتلكون خبرة واسعة تساعدهم على السيطرة على زملائهم والتعامل مع مجريات المباريات بأعصاب باردة خاصة في الاحتكاكات مع حكم المباراة.
وقد نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريراً استعرضت من خلاله قادة المنتخبات الـ 32 ، والتي ستخوض غمار نهائيات كأس العالم بروسيا الذي سينطلق بعد أيام .
المجموعة الأولى
في المجموعة الاول سيحمل شارة كابتن منتخب روسيا صاحب الضيافة الحارس إيغور أكينفيف(32 عاماً) ، أما كابتن منتخب المملكة العربية السعودية فهو المدافع أسامة هوساوي (32 عاماً) ، بينما يقود الحارس عصام الحضري منتخب مصر (45 عاماً) ، اما شارة كابتن منتخب الأوروغواي فسيحملها المدافع دييغو غودين (32 عاماً)
المجموعة الثانية
من الملاحظ ان قادة المنتخبات الأربعة في هذه المجموعة، قد تجاوزت اعمارهم الثلاثين عاماً بداية بالإسباني سيرجيو راموس (32 عاماً) ثم كريستيانو رونالدو (33 عاماً) و الذي سيحمل شارة كابتن منتخب البرتغال، إضافة إلى المدافع مهدي بن عطية قائد المنتخب المغربي (31 عاماً) ، وأخيراً قائد منتخب إيران اشكان ديجاجا (31 عاماً).
المجموعة الثالثة
في هذه المجموعة، يبرز الحارس هوغو لوريس قائد منتخب فرنسا (31 عاماً) باعتبار ان الحراس هم أقل اللاعبين حملاً لشارة الكابتنية ، بينما يحمل المدافع سيمون كاير (29 عاماً) شارة قيادة منتخب الدنمارك، اما المهاجم باولو غيريرو (34 عاماً) فسيحمل شارة كابتنية منتخب بيرو ، فيما يحمل لاعب الوسط ميلي يديناك (33 عاماً) شارة قيادة المنتخب الاسترالي .
المجموعة الرابعة
تضم هذه المجموعة اشهر قائد وهو ليونيل ميسي الذي سيحمل شارة كابتن المنتخب الأرجنتين (31 عاماً) في دورة قد تكون الأخيرة له في مسيرته الدولية، بينما سيقود لاعب الوسط جون أوبي ميكل (31 عاماً) منتخب نيجيريا، أما منتخب منتخب كرواتيا فسيحمل شارته لاعب الوسط لوكا مودريتش(32 عاماً) ، اما المنتخب الآيسلندي فيقوده لاعب الوسط أرون غونارسون (29 عاماً) .
المجموعة الخامسة
في هذه المجموعة، نجد المنتخب البرازيلي صاحب أشهر شارة كابتينة بين المنتخبات المشاركة، والتي قد يحملها احد نجميه تياغو سيلفا بحكم تجربته وسنه (33 عاماً) أو نيمار دا سيلفا (26 عاماً) وذلك في حال لم يضمن سيلفا تواجده في التشكيلة الأساسية للمدرب تيتي ، بينما منتخب سويسرا فشارة قيادته ستؤول للمدافع المخضرم ستيفان ليشتستاينر (34 عاماً)، فيما سيحمل شارة القيادة لمنتخب كوستاريكا لاعب الوسط براين رويز (32 عاماً)، وأخيراً يقود منتخب صربيا الظهير الأيسر ألكساندر كولاروف (32 عاماً).
المجموعة السادسة
في المجموعة السادسة يتواجد بطل العالم المنتخب الألماني الذي اختار حارسه المخضرم مانويل نوير (32 عاماً) لحمل شارة القيادة بعدما حملها في الدورة السابقة زميله الأسبق فيليب لام، بينما يقود منتخب المكسيك المهاجم أندريس غواردادو (31 عاماً) في حال كان زميله المخضرم رافائيل ماركيز (39 عاماً) غائباً عن التشكيلة الأساسية، اما منتخب السويد فيقوده المدافع أندرياس جرانكفيست (33 عاماً) ، فيما يقود منتخب كوريا الجنوبية لاعب الوسط كي سونغ يونغ (29 عاماً).
المجموعة السابعة
في هذه المجموعة يبرز قائد منتخب بلجيكا لاعب الوسط إدين هازارد (27 عاماً) على حساب المدافع المخضرم فينسنت كومباني الذي قد لا يشارك أساسياً، بينما يقود منتخب بنما المدافع فيليبي بالوي (37 عاماً) ، أما منتخب تونس فسيحمل شارة قيادته المهاجم وهبي الخزري (27 عاماً) ، بينما سيحمل شارة قيادة منتخب إنكلترا المهاجم هاري كين (24 عاماً) الذي يعتبر أصغر قائد في هذه البطولة.
المجموعة الثامنة
وفي المجموعة الأخيرة، يظهر المهاجم روبرت ليفاندوفسكي (30 عاماً) حاملاً شارة قيادة منتخب بولندا ، ومعه لاعب الوسط شيخو كوياتيه الذي سيكون قائداً لمنتخب السنغال، أما المهاجم راداميل فالكاو (32 عاماً) فسيحمل كابتنية منتخب كولومبيا، وأخيراً فإن لاعب الإرتكاز ماكوتو هاسيبه (34 عاماً) سيكون قائداً لمنتخب اليابان .

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة