لم تمنع خسارة المنتخب المصري أمام نظيره الروسي في الجولة الثانية من كأس العالم، الجماهير المصرية من ممارسة هوايتها في السخرية والتهكم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

ومني منتخب مصر المنتشي بعودة نجمه محمد صلاح الى الملاعب بخسارته الثانية تواليا أمام روسيا 1-3 الثلاثاء في سان بطرسبورغ، وأصبح على شفير توديع الدور الأول في مونديال روسيا 2018.

وحصل محمد صلاح على ركلة جزاء بمساعدة من تقنية الفيديو، نفذها بقوة في شباك الحارس الروسي اكينفييف، ومسجلا اول هدف لبلاده في المونديال منذ 28 عاما.

وأنهى نجم ليفربول الإنكليزي بذلك أسطورة الهدف الذي سجله لاعب مصر السابق مجدي عبد الغني في مونديال 1990 في مرمى هولندا من ضربة جزاء، وهو الهدف الذي لطالما كان عبد الغني يتحدث عنه كثيرا.

وأشعلت الجماهير المصرية مواقع التواصل الاجتماعي بعد هدف محمد صلاح، حيث انتشر هاشتاغ على "تويتر" حمل عنوان #مجدي_عبد_الغني، تصدر الترند المصري وأصبح ضمن الـ10 الأعلى في العالم.

ومن بين التغريدات التي انتشرت ضمن هذا الوسم، تغريدة للمعلق المصري بلال علام، قال فيها: "أنا متفاءل بالفوز يارب بس يارب لو مش هانكسب يبقى نكسر نحس مجدي عبدالغني يارب .. يارب".

وتفاعل حساب السفارة الألمانية بالقاهرة مع الهاشتاغ، وقال: " نتمنى الفوز للفراعنة في مباراة اليوم أمام الدب الروسي وإسعاد 100 مليون مصري، والتخلص من عقدة كابتن مجدي عبد الغني من سنة 1990 وخلوا بالكوا لحد آخر دقيقة من المباراة".

وغرد أيضا الحساب الرسمي للسفارة البريطانية أيضا، وقال:"جوووووول أسطورة جول مجدي عبدالغني تنتهي"

أمام الممثل المصري ياسر جلال فغرد قائلا: "قدر الله وما شاء فعل، فوز منتخب مصر على مجدي عبدالغني".