لاحظت صحيفة اسبانية مختصة أنّ أكثر من نصف عدد الأهداف المسجلة في الجولة الأولى لنهائيات مونديال روسيا لكرة القدم الحالية، قد جاءت من ركلات ثابتة.

وذكرت صحيفة "ماركا"، أن حصيلة الأهداف التي تم إحرازها بعد انتهاء مباريات الدور الأول 37 هدفا، من بينهم 20 هدفا من ركلات ثابتة، بنسبة 55% من إجمالي عدد الأهداف.

وأبرزت الصحيفة الرياضية الإسبانية أنّ المنتخبات المشاركة استفادت من أهداف عن طريق الركلات الحرة غير المباشرة في 4 مناسبات، حيث سجل خوسيه خيمينيز هدف أوروغواي في مرمى مصر، وهدف المغربي عزيز بو هدوز بالخطأ في مرماه في مباراة إيران، وهدف الإسباني دييغو كوستا الثاني أمام البرتغال، وهدف البولندي غريغورز كريتشوفياك في مرمى السينغال.

وجاءت 7 أهداف من ضربات ركنية، للروسي جازينيسكي في مرمى السعودية، والنيجيري إيتيبو بالخطأ أمام كرواتيا، وهدف السويسري زوبير أمام البرازيل، بالإضافة لهدفي الإنكليزي هاري كين في مرمى تونس، وهدف الياباني أوساكو في مرمى كولومبيا.

وسُجلت 4 أهداف بركلات حرة مباشرة، افتتحها الروسي جولوفين في مباراة السعودية، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو أمام إسبانيا، و الصربي كولاروف أمام كوستاريكا، والكولومبي كينتيرو أمام اليابان.

وتم تسجيل 6 أهداف عن طريق ضربات الجزاء، بدأها كريستيانو رونالدو بهدفه الأول أمام إسبانيا، ثم ضربتي جزاء في مباراة فرنسا وأستراليا بواسطة غريزمان ويديناك. و الكرواتي مودريتش في مرمى نيجيريا، والسويدي جرانكفيست أمام كوريا الجنوبية، وأخيرا التونسي فرجاني ساسي في مرمى إنكلترا.

وختمت "ماركا" تقريرها، بالتذكير أنّ مونديال البرازيل 2014، شهد تسجيل 171 هدفا، من بينهم 38 هدفا فقط من الركلات الثابتة بنسبة 22.22%.