&يتقاضى المدرب يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني أعلى راتب سنوي بين نظرائه مدربي المنتخبات الـ 32 المشاركة في نهائيات كأس العالم القادمة بروسيا .

و بحسب تقرير لشبكة "زومين" التلفزيونية الهولندية، فإن الألماني لوف يحصل سنوياً على 3.8 ملايين يورو ، حيث يعتبر من اقدم المدربين في المونديال الروسي ، لكونه يشرف على الإدارة الفنية لـ "المانشافت" منذ نهاية مونديال 2006 بألمانيا& ، بعدما كان مساعداً ليورغن كلينسمان في الفترة من عام 2004 وحتى عام 2006 .
&
هذا ونجح لوف في قيادة المنتخب الألماني لإحراز لقب مونديال 2014 بالبرازيل ، و كأس القارات في 2017 بروسيا ، حيث تم تجديد عقده اكثر من مرة حتى أصبح ينتهي في شهر يونيو من عام 2020 ، بعدما حصل على زيادة في راتبه السنوي في كل مرة يتم فيها تجديد عقده ، نظير نجاح تجربته مع منتخب بلاده بعدما كان له تأثير كبير في إعادة بريقه.
&
ويأتي ثانياً كل من تيتي مدرب المنتخب البرازيلي و ديديي ديشان مدرب المنتخب الفرنسي براتب سنوي قدره 3.4 ملايين يورو ، حيث نجح الأول في قيادة "السيليساو" إلى النهائيات بانتصارات كاسحة على منافسيه في أمريكا الجنوبية بما فيهم غريمه المنتخب الأرجنتيني ، ليكون أول منتخب يضمن تأهله للمونديال الروسي ، في حين ان الثاني كان متواجداً مع "الديوك" منذ صيف عام 2012 ، وقاد "الزرق" إلى التأهل للمونديال البرازيلي ثم إلى نيل وصاف كأس أمم أوروبا 2016 مما أجبر الاتحاد الفرنسي على تمديد عقده وتحسين راتبه.
&
ويتقاضى جولين لوبتيغوي مدرب المنتخب الإسباني رابع أعلى راتب سنوي ، حيث يمنحه الاتحاد الإسباني 209 مليون يورو سنوياً ، بعدما قاد "لاروخا" لتحقيق التأهل المباشر للنهائيات على حساب المنتخب الإيطالي في مجموعة قوية.
&
وجاء خامساً ستانيسلاف تشيرتشيسوف مدرب المنتخب الروسي ، الذي يتقاضى سنوياً 2.5 مليون يورو ، فيما يأتي فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي سادساً براتب قدره 2.1 مليون يورو ، ثم سابعاً مواطنه كارلوس كيروش مدرب المنتخب الإيراني براتب يبلغ 1.9 مليون يورو ، مثله مثل مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت الذي جاء في المركز الثامن.
&
وحل خورخي سامباولي مدرب المنتخب الأرجنتيني تاسعاً ، فيما جاء أوسكار تاباريز مدرب المنتخب الأوروغوياني في المركز العاشر، والذي يعتبر أيضاً من اقدم المدربين في المونديال ، حيث يبلغ راتبهما نحو 1.7 مليون يورو.
&
ويتقاضى أليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي ادنى راتب سنوي بين المدربين المشاركين في المونديال ، حيث لا يحصل سوى على 200 الف يورو سنوياً من الاتحاد السنغالي.
&
المنتخبات العربية
&
في المقابل فإن رواتب مدربي المنتخبات العربية الأربعة التي بلغت نهائيات كأس العالم 2018 فتبدو متباينة من مدرب لآخر ، حيث يتقاضى الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري اعلى راتب بينهم بحصوله على مليون و 500 الف يورو سنوياً ، ليحتل المركز الحادي عشر بين مدربي البطولة ، حيث نجح كوبر في إعادة المنتخب المصري الى الواجهة ببلوغه نهائي كأس أمم افريقيا عام 2017 ثم بلوغه نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990.
&
اما الأرجنتيني خوان بيتزي مدرب المنتخب السعودي فيحصل سنوياً على راتب مليون و 400 الف يورو ، رغم انه لم يشرف على "الصقور الخضر" في التصفيات المونديالية ، وباشر مهامه بعد تأهله للنهائيات.
&
وبدوره يتقاضى مدرب المنتخب المغربي الفرنسي هيرفي رونار راتباً سنوياً يقدر بـ 778 الف يورو ، ليحتل المركز الواحد والعشرين في سلم الترتيب ، و هو راتب متواضع جداً بالمقارنة مع الراتب الذي كان يحصل عليه البلجيكي إيريك غيريتس في عامي 2011 و 2012 ، والذي كان يقترب من المليونين يورو رغم تجربته الفاشلة مع "أسود الأطلس".
&
اما نبيل معلول مدرب المنتخب التونسي فيتقاضى راتبا سنوياً يصل إلى 348 ألف يورو ، محتلاً المركز الثامن والعشرين في قائمة مدربي المونديال.
&