حصد المنتخب البرازيلي النقاط الثلاث الأولى له في بطولة كأس العالم روسيا 2018، بعد الانتصار في الجولة الثانية على كوستاريكا بنتيجة هدفين مقابل لا شيء مساء اليوم، لتودع بذلك كوستاريكا رسمياً المونديال.

وأحرز اهداف اللقاء لاعب برشلونة الإسباني كوتينيو ا في الدقيقة 90+1 ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار دا سيلفا أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 90+7.

خسارة كوستاريكا من منتخب البرازيل هي الهزيمة الثانية لها على التوالي في تاريخ مشاركتها في كأس العالم، وهو اسوء رقم لها منذ مونديال 2006 حيث خسرت 4 مباريات على التوالي.

بدوره فيليب كوتينيو سجل هدفه رقم 12 بقميص منتخب البرازيل، في حين أن خمسة من مجموع هذه الأهداف جاءت من خارج منطقة الجزاء.

ورفع نيمار رصيده إلى 56 هدف مع السليساو متجاوزاً بذلك مهاجم البرازيل السابق روماريو الذي سجل 55 هدف، وليصبح ثالث الهدافين التاريخيين في البرازيل خلف كلاً من رونالدو (62) هدف وبيليه (77) هدف.

ووصل البرازيل إلى الهدف رقم 224 في تاريخ مشاركته بالمونديال، وهو نفس الرقم الذي تحمله ألمانيا كأكثر المنتخبات تسجيلا في تاريخ البطولة منذ النسخة الأولى 1930.

ولم يحقق منتخب كوستاريكا سوى فوز واحد فقط في كأس العالم ضد منتخب من أمريكا الجنوبية، وذلك في مونديال 2014 ضد أوروغواي (3-1)، وقبل ذلك خسر ثلاثة مرات متتالية.

وذكر موقع "أوبتا" المهتم برصد الأرقام والإحصائيات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن البرازيل نجحت للمرة الأولى في تسجيل هدف الفوز بالوقت بدل الضائع في تاريخ نهائيات كأس العالم.

وتشير احصائيات المباراة، الى تفوق البرازيل على كوستاريكا في معظم مجرياتها، حيث سدد لاعبو منتخب البرازيل 23 مرة منها 9 بين الخشبات بينما سدد لاعبو منتخب كوستاريكا 4 تسديدات جميعها كانت بعيدة عن مرمى البرازيل.

ووصل إجمالي تمريرات لاعبي منتخب البرازيل طول المباراة 756 تمريرة، بينما مرر لاعبو كوستاريكا 287 تمريرة.