قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا إنه مستعد لتدريب منتخب بلاده دون أي مقابل، بعد أن ودع التانغو كأس العالم 2018 من دور الـ 16، بالخسارة أمام فرنسا.

جهاد عمر_إيلاف: وقال مارادونا لبرنامج "من يد رقم 10"، على قناة "تيليسور" في فنزويلا "يا ليت الله يمنحني القوة للعودة للملعب، السنوات والحياة تمر بالنسبة للجميع، أصبحت بعمر 57 عامًا".

وواصل مارادونا: " أرى منتخب بلادي يتعرض للطمة من فريق لا أعتقد أنه أحد أفضل الفرق في البطولة، حزين لأنني أرى كل ما بنيناه بمجهود كبير، يتم تدميره بسهولة كبيرة".

وتولى مارادونا تدريب المنتخب الأرجنتيني بين أكتوبر 2008، ويوليو 2010، وخلال تلك الفترة قاد التانغو بصعوبة إلى كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، لكنه سقط في دور الـ 8 أمام ألمانيا بالخسارة 0/4.

كما أشاد مارادونا بالمستوى الذي ظهر به المنتخب البرازيلي أمام المكسيك، الإثنين، في دور الـ 16 لبطولة كأس العالم، وأكد أن منتخب السامبا، مرشح للفوز باللقب مع مدربه تيتي.

وأوضح المدرب السابق للمنتخب الأرجنتيني"استمتعت لأنني رأيت منتخبًا برازيليًا صلبا للغاية، في طريقه نحو اللقب، يروق لي المدرب تيتي، المكسيك حاولت تحقيق الفوز كما فعلت أمام ألمانيا".

وأضاف لاعب برشلونة ونابولي السابق: "ماذا يحدث؟ لاعبو الوسط البرازيليون واللاعبون الأربعة في الدفاع كالوحوش، يلتحمون ويركضون ويمررون، الجميع يشارك في اللعب".

وعلّق مارادونا على أداء نيمار ضد المكسيك بالقول: "يجب أن نقول لنيمار إما أن تجعلنا نبكي أو نضحك، عندما دهسه المكسيكي ميغيل لايون، كان أمر يدعو للبكاء، لكن بعد رؤيته يركض كان ذلك مضحكًا، كيف يمكن أن يحدث هذا؟.

وأكمل : "إما أن يحصل ميغيل لايون على بطاقة صفراء، أو أن ما حدث تمثيل ودعاء من نيمار".

واعترف مارادونا، بأنه متفائل بأن المنتخب الكولومبي سيحقق شيئً في مباراة المنتخب الأمريكي اللاتيني ضد إنجلترا الثلاثاء في دور الـ 16.

وقال مارادونا "على كولومبيا أن تحسن من مستواها، عرفنا أن جيمس تعافى وأنه سيلعب، أعتقد أن كولومبيا بأكملها ستلعب، ولكن جيمس مهم للغاية".