واصل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، خطف الأضواء في مونديال روسيا، وهذه المرة تفاعل مع المباراة المصيرية لمنتخب بلاده ضد نيجيريا (2-1)، بكل حواسه، من الرقص الى توجيه الحركات النابية بإصبعيه، وصولا الى الاعياء.

وعلى غرار المباراتين الأوليين للمنتخب في المجموعة الرابعة ضد ايسلندا (1-1) وكرواتيا (صفر-3)، كان مارادونا حاضرا في المدرجات لمؤازرة ليونيل ميسي ورفاقه في المباراة المصيرية لمشوارهم في المونديال الروسي.

وانتزعت الأرجنتين البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة، بعد فوزها الصعب والمثير على نيجيريا (2-1) الثلاثاء في سان بطرسبورغ.

وظهر مارادونا قبل انطلاق المباراة وهو يرقص مع مشجعة نيجيرية، في لقطة تفاعلت معها الجماهير الحاضرة في المدرجات، ولاقت تفاعلاً كبيراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي لقطة مثيرة أخرى، عبر مارادونا بطريقة مجنونة عن فرحته بهدف الانقاذ الذي سجله ماركوس روخو قبل 4 دقائق على انتهاء الوقت الأصلي ما سمح لبلاده باللحاق بكرواتيا الى ثمن النهائي.

وظهر مارادونا وهو يرفع اصبعيه الوسطيين للكاميرات، وتوجه بكلمة نابية بالإسبانية، بحسب حركة شفتيه.

وانطلقت التكهنات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالسؤال عن الشخص الذي وجه له مارادونا هذه الإشارة، وعن سبب قيام الأسطورة الأرجنتينية بهذه الحركة.

ولعل هذه الحركة لا ترقى الى مصاف الحركة التاريخية التي نفذها مارادونا بيده، أو "يد الله" كما سماها، والتي سجل بها هدفا في مرمى انكلترا في ربع النهائي مونديال 1986، في طريقه لقيادة بلاده للقبها الثاني.

والتقطت الكاميرات صورا لمارادونا (57 عاما) يحتفل بهدف التقدم الذي سجله ميسي في الدقيقة 14 بهستيرية.

وتسبب الحماس الزائد لمارادونا خلال المباراة بحالة من الاعياء، حيث شوهد مارادونا وهو يمشي بمساعدة شخص قاده الى مقصورة كبار الشخصيات لتهدئة أعصابه خلال استراحة الشوطين، قبل أن يطمئن الأسطورة الأرجنتينية متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي أنه "بخير".