GMT 9:06 2018 الخميس 12 يوليو GMT 9:35 2018 الخميس 12 يوليو  :آخر تحديث
تقليعات الجماهير في مدرجات مونديال روسيا

أفراح كرواتية وخيبة أمل إنكليزية.. في صور

محمد عمر

عمت فرحة عارمة في كرواتيا عقب تأهل منتخب بلادها الى المباراة النهائية لكأس العالم في كرة القدم في روسيا، عقب تغلبه على نظيره الانكليزي 2-1 بعد التمديد، في الدور نصف النهائي الأربعاء في موسكو.

دموع الفرح، أغان، ألعاب نارية، وناس يتعانقون بعفوية... هي بعض من الأجواء التي سادت عقب الصافرة النهائية للحكم التركي جنيات شكير معلنة عن تأهل البلد الصغير الذي يبلغ تعداد سكانه 4,1 ملايين نسمة، الى المباراة النهائية لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

وتجمع آلاف المشجعين في الساحة المركزية بالعاصمة زغرب وتابعوا المباراة على شاشة عملاقة على رغم هطول الامطار بشكل متقطع.

في المقابل ودع الانكليز الأربعاء بحزن وفخر، منتخب بلادهم لكرة القدم الذي خسر أمام كرواتيا، ما حرمه بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1966.

وتجمع نحو 30 آلاف مشجع في متنزه هايد بارك في لندن، حيث خيم الحزن والوجوم على وجوهم بعد الخسارة. وقالت لورا روسون (31 عاما) "أنا حزينة جدا جدا (...) الا انني لا أزال فخورة بهم 100 بالمئة".

وغادرت غالبية المشجعين بشكل سريع المتنزه الشهير في العاصمة بعد الخسارة، بينما بقي البعض متسمرين أمام الشاشات العملاقة التي تابعوا عبرها المباراة، وهم يصفقون تحية للاعبين.

وكانت آمال المشجعين ببلوغ النهائي تضاعفت مع تسجيل انكلترا هدف التقدم عبر ركلة حرة لكيران تريبيير في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، الا ان الايجابية تراجعت بعد معادلة ايفان بيريشيتش النتيجة في الدقيقة 68، وخيم الوجوم بعد هدف ماريو ماندزوكيتش في الدقيقة 109.

إيلاف ترصد بالصور أجواء المدرجات ومناطق المشجعين بعد المباراة الثانية للدور نصف النهائي للمونديال الروسي، والتي تبعه أفراح كرواتية عارمة وخيبة أمل إنكليزية كبيرة.

شاهد الصور:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة