عمان: بعث العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اليوم الاثنين برقية تعزية الى الرئيس اللبناني ميشيل سليمان بالضحايا اللبنانيين الذين كانوا على متن الطائرة الاثيوبية التي سقطت في المياه اللبنانية. وافاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان الملك عبد الله quot;اعرب عن اصدق مشاعر التعزية والمواساة بوفاة عدد من المواطنين اللبنانيين في حادث تحطم طائرة الركاب الاثيوبية بعد أقلاعها فجر اليوم من مطار بيروتquot;.

ودعا الملك quot;الله العلي القدير ان يتغمد الضحايا بمغفرته ورضوانه ويلهم الرئيس سليمان وذوى الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء ويجنب الشعب اللبناني الشقيق كل مكروهquot;. وكانت طائرة تابعة للخطوط الجوية الاثيوبية سقطت فجر الاثنين بعد دقائق من اقلاعها من مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وعلى متنها 90 راكبا.

والطائرة هي من طراز بوينغ 737 اقلعت في رحلة تحمل الرقم 409 عند الساعة 2:30 بالتوقيت المحلي (12:30 ت غ) وسط احوال جوية سيئة، كما ذكرت مصادر ملاحية. ويشارك عناصر من الجيش والبحرية والقوة الدولية في لبنان في عمليات البحث في البحر في حين اعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الاثنين يوم حداد وطني في لبنان.