إيلاف الراعي الإعلامي لمنتدى الإعلام العربي 2010

منتدى الإعلام العربي يركّز على تجارب تربط مشرقه بمغربه

دبي: تحت رعاية نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم ينطلق اليوم الاربعاء في دبي منتدى الإعلام العربي في دورته التاسعة تحت شعار (حراك الإعلام العربي: تعزيز المحتوى لتطوير الأداء) وذلك بتنظيم من نادي دبي للصحافة.

يحظى المنتدى الذي يعقد خلال 12-13 الجاري بالعديد من ورش العمل والجلسات الإعلامية التي يتناقش حولها المختصون والمهتمون بالشأن الإعلامي العربي في أكبر تظاهرة إعلامية عربية.

وكان المنتدى قد انطلق في العام 2001 بمبادرة من فعاليات المنتدى الإعلامي العربي الذي ينظمه نادي دبي للصحافة للمرة الأولى في عام 2001 تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويسعى المنتدى باستمرار إلى فتح آفاق واسعة للحوار والنقاش العميق وتبادل الأفكار حول قضايا الإعلام في المنطقة والعالم. وقد استقطب الحدث خلال مسيرته الحافلة نخبة من أبرز الشخصيات الصحافية والإعلامية من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى مجموعة من القيادات السياسية والأكاديمية والفكرية.

كما يشارك في المنتدى كل عام مجموعة كبيرة من أصحاب وسائل الإعلام، ورؤساء التحرير، وكتاب الأعمدة، والأكاديميين، وكبار المسؤولين الحكوميين من الدول العربية والعالم. وتطغى على كافة جلسات وندوات المنتدى روح الحوار و لانفتاح وثراء الأفكار.

ويضم جدول أعمال المنتدى باقة من الموضوعات التي تركز على أحدث التطورات في مشهد العمل الإعلامي العربي والعالمي مع التعرض ضمن قوالب احترافية للتطورات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتكنولوجية وأثرها على صناعة الإعلام. وسيتحدث في جلساته وورش عمله نحو 70 إعلامياً وخبيراً من مختلف التخصصات والخلفيات الإعلامية والأكاديمية.

وسيتم الكشف مساء يوم الخميس الموافق 13 من الجاري عن أسماء الفائزين في الدورة التاسعة لجائزة الصحافة العربية في فئاتها الاثنتي عشرة وذلك مباشرة بعد الانتهاء من جلسات وحوارات المنتدى.