دبي: تُفتتح غداً الأربعاء في دبي أعمال الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي في فندق أتلانتيس - جزيرة النخلة وتستمر على مدار يومي 12 و13 من مايو الجاري، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وينظم نادي دبي للصحافة فعاليات المنتدى لهذا العام تحت شعارquot; حراك الإعلام العربي- تطوير المحتوى لتعزيز الأداءquot; بمشاركة أكثر من 2000 مشارك يمثلون عدداً كبيراً من المسؤولين وممثلي المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية من بينهم نحو 400 مشارك من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة.
ويضم جدول أعمال المنتدى باقة من الموضوعات التي تركز على أحدث التطورات في مشهد العمل الإعلامي العربي والعالمي مع التعرض ضمن قوالب احترافية للتطورات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتكنولوجية وأثرها على صناعة الإعلام. وسيتحدث في جلساته وورش عمله نحو 70 إعلامياً وخبيراً من مختلف التخصصات والخلفيات الإعلامية والأكاديمية.
وسيتم الكشف مساء يوم الخميس الموافق 13 من مايو الجاري عن أسماء الفائزين في الدورة التاسعة لجائزة الصحافة العربية في فئاتها الاثنتي عشرة وذلك مباشرة بعد الانتهاء من جلسات وحوارات المنتدى.
ويمثل منتدى الإعلام العربي منصة حيوية رئيسة تتيح لرواده المشاركة في حوار بناء حول أبرز الموضوعات في المشهد الإعلامي خاصة تلك التي لها التأثير المباشر على الأفراد والمؤسسات الإعلامية سواء من ناحية أسلوب التعاطي والتناول أو من ناحية أثر تلك المتغيرات على واقع ومستقبل العمل الإعلامي العربي على وجه الخصوص والمجتمع بشكل عام.
وكان النادي قد أعلن عن فتح باب التسجيل الإلكتروني على موقعه على شبكة الإنترنت.
تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثامنة العام الماضي للمنتدى اختتمت فعالياتها بمشاركة ما يزيد على 2000 مشارك من رؤساء تحرير الصحف ومحطات التلفزيون والإذاعة وكتاب الأعمدة والمفكرين الإعلاميين من مختلف التخصصات الإعلامية.