GMT 8:46 2010 الجمعة 2 يوليو GMT 8:48 2010 الجمعة 2 يوليو  :آخر تحديث

حماس تنفي تلقيها عروضا جديدة لاتمام صفقة تبادل الاسرى

وكالة الأنباء الكويتية - كونا

رام الله: قال القيادي في حماس صلاح البردويل اليوم ان حركته لم تتلق أي عرض جديد في ما يتعلق بصفقة تبادل الاسرى مع حكومة بنيامين نتنياهو. واضاف البردويل في بيان صحافي "ليس لدينا أي علم حول ما اذا كانت الارقام التي تحدث عنها نتنياهو هي عرض جديد ام انها محاولة لاجترار الماضي بهدف ارضاء الرأي العام الاسرائيلي".

واشار الى انه في حال تبين الامر سيكون للحركة موقف واضح من هذه القضية على اساس مصلحة الشعب الفلسطيني والاسرى. واوضح انه في حال قدمت عروض جديدة لدى الحركة وتلبي حاجات الاسرى والشعب الفلسطيني فانها ستقوم بدراسة الامر وامكانية العودة الى المفاوضات غير المباشرة من حيث انتهت اليه التفاهمات الجزئية التي تراجع عنها نتنياهو فيما بعد.

واكد رفض حركة حماس شروط نتنياهو لاتمام صفقة تبادل الاسرى قائلا "ليس من حق نتنياهو وضع الشروط المسبقة في ما يتعلق بنوعية الاسرى المفرج عنهم ومكان الافراج لان هذه المعايير مجحفة وغير مقبولة لدى الشعب الفلسطيني".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قال انه يوافق على عرض الوسيط الالماني حول عملية تبادل الاسرى شريطة الا يعودوا الى الضفة الغربية وعدم الافراج عن الاسرى الذين خططوا لعمليات ادت الى مقتل عشرات الاسرائيليين. 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار