صفحة الثورة السورية على فايسبوك

القاهرة:ذكرت صفحة الثورة السورية الناشطة على شبكة فايسبوك الاجتماعية في تدوينة لها أنّ هدف الثوار في سوريا هو quot;الحرية وأنّ طريقنا السلمية، مؤكدة quot;نحن ماضون ولا رجوع أبدا حتى الوصول ،لأننا عاهدنا الله والشهداء والجرحى والمعتقلين ، ولا تراجع عن هذا العهد.quot;

وقررت quot;صفحة الثورةquot; على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تسمية الجمعة القادمة بجمعة quot;صالح العليquot; مما أثار نقاشات عديدة.

وكتبت الصفحة، quot;أيها الثوار الكرام منذ نشر إعلان إسم الجمعة (صالح العلي) ظهرت حملة عنيفة ضد الأخ فداء السيد، نود إعلامكم أن فداء السيد ليس إلا ناطقا إعلاميا باسم صفحة الثورة السورية، ولا يجري نشر الإسم الا بعد تنسيق ومشاورات حثيثة في الداخل السوري وبعض النشطاء في الخارج، الذين ارتأوا في تسمية هذه الجمعة سببا وجيها في دحض مزاعم النظام الفاسد أننا طائفيون, لذلك اقتضى التنويهquot;.

وعلّق متدخّل قائلا:quot; quot;لا يجوز أن ُتسمّى ثورة آلاف الشهداء والمعذبين والمشردين بإسم شخص ايا كانquot;.

والشيخ صالح العلي، سوريّ والده من قرية المريقب احدى قرى الشيخ بدر ووالدته من قرية تابعة لجبلة على الساحل السوري وحارب ضد الاتراك والفرنسيين وكان قائدا للثورة السورية الأولى.

إلى ذلك أشارت صفحة الثورة فيquot; خبر عاجلquot; إلى أن أهل مدينة درعا لازالوا يؤكدون إطلاق بالونات مضيئة ومازال التحليق مستمرا للمروحيات في سماء المدينة.

وأكدت حركة 17 نيسان أن قدوم التعزيزات الأمنية والعسكرية مازال مستمرا إلى اللاذقية لليوم الثالث على التوالي، وقالت:quot;انتشرت هذه التعزيزات في مداخل حي الرمل و طريق الحرش المؤدي إلى حي الصليبة عند ساحة العلبي وانتشروا في فيه بكثافة و يرافق العناصر الأمنية مدنيين مسلحين (شبيحة) و تم انشاء أكثر من مطب لتخفيف السرعة على طريق الحرش قبل و بعد كل حاجز أمنيquot;.

في غضون ذلك أعلن ناشطون عن مظاهرة مرتقبة للجاليات السورية في برلين أمام السفارة الروسية احتجاجاً على الموقف الروسي الداعم للنظام السوري في 16 الشهر الجاري من الساعة 4 مساء حتى السابعة مساء أمام السفارة الروسية في برلين قريباً من براندن بورغر.