القاهرة: بدأت السلطات المصرية التحقيقات بعد السيطرة على quot;سوق ليبياquot; التجارية في مدينة مرسى مطروح (شمال غرب القاهرة).

وأمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود ببدء التحقيق فورًا في ملابسات حريق quot;سوق ليبياquot; وبدء سماع أقوال الشهود والمصابين.

وتمكنت القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي نشب في أحد المحال الصغيرة صباح اليوم، وامتد إلي باقي المحال، وجارية الآن عمليات التبريد للتأكد من القضاء على الحريق نهائيًا.

وقطع اللواء أحمد حلمي الهياتمي، محافظ مطروح، إجازته في القاهرة، وتوجّه إلى مكان الحادث على متن طائرة خاصة لتفقد الحريق وآثاره.

وتوجّهت حوالى 12 سيارة إسعاف لإنقاذ المصابين، وقامت بنقل 4 مصابين بحالات اختناق جراء الحريق إلى مستشفى مطروح العام لتلقى العلاج، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الرسمية المصرية.

وفي ما يتعلق بسبب اندلاع الحريق، قال اللواء أمين عز الدين، مساعد وزير الداخلية المصري مدين أمن مطروح، في تصريحات لـمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن التقارير الأولية للحريق تشير إلى أن سبب الحريق ماس كهربائي بدأ في أحد المحال.

وأضاف quot;نظرًا إلفى كون غالبية المحال مقامة بطريقة عشوائية ومكونة من الأخشاب امتدت النيران بسرعة إلي باقي المحال، مما أدى إلى احتراق عدد كبير منهاquot;.

وأوضح أنه جارٍ حاليًا حصر التلفيات وسماع أقوال أصحاب المحال المحترقة، وأن مسؤولي المعمل الجنائي بدأوا عملهم منذ قرابة ساعة، وتقوم النيابة العامة بمعاينة المكان لبدأ التحقيق فورًا.

واندلع حريق هائل في quot;سوق ليبياquot; التجارية في مدينة مرسى مطروح (شمال غرب القاهرة) صباح اليوم الأحد، إلتهم ما يزيد على 312 محلاً تجاريًا بخسائر إجمالية تتعدي 3 ملايين جنيه (نصف مليون دولار) إضافة إلى إصابة 15 شخصًا باختناقات بعدما أضرمت النيران كل جوانب السوق التجارية الأكثر شهرة.