قمة في انعدام المسؤولية... بهذه العبارات غرّد محمد البرادعي واصفا الأسلوب الذي يتعامل فيه الرئيس المصري محمد مرسي مع الأزمة في بلاده.


إيلاف من القاهرة: اعتبر رئيس حزب الدستور محمد البرادعي ما يراه الشعب حتى الآن من الرئيس محمد مرسي، وحكومة هشام قنديل، في التعامل مع المأساة التي تعيشها البلاد هو quot;قمة في انعدام المسؤوليةquot;.

وكتب البرادعي مغرّدا عبر حسابه الشخصي على laquo;تويترraquo; الذي يتابعه أكثرمن 1225000 صباح اليوم السبت: ما نراه حتى الآن من الرئيس وحكومته في التعامل مع المأساة التي نعيشها هو قمة في انعدام المسؤولية.

وتقدم الرئيس محمد مرسي مغردا عبر تويتر صباح السبت، بالعزاء للمصريين، قائلاً: quot;إنا لله و إنا إليه راجعون.. أتقدم بخالص العزاء إلى كل المصريين وإلى أهالي السويس الباسلة في أبنائي الشهداء من الشعب والشرطة، الذين راحوا ضحية العنف البغيض المرفوض منا جميعا، والذي أريد به تشويه الوجه الحضاري لثورتنا العظيمةquot;.

وأضاف مرسي عبر حسابه الذي كان عدد متابعيه حينها 950 ألفا: quot;أؤكد أن أجهزة الدولة لن تتوانى عن ملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة في الوقت الذي تبذل فيه قصارى جهدها لحماية وتأمين التظاهرات السلميةquot;.

ودعا مرسي في ختام رسالته جميع المواطنين إلى quot;التمسك بالمبادئ النبيلة للثورة المصرية في التعبير عن الرأي بحرية وسلمية، ونبذ العنف قولا وفعلاquot;.