مسقط: اعلن مسؤول كبير في الخارجية الاميركية مساء الثلاثاء ان ايرانيين يقاتلون الى جانب حزب الله اللبناني الذي يدعم قوات النظام السوري في مدينة القصير الاستراتيجية في وسط سوريا.

وقال هذا المسؤول رافضا كشف هويته لصحافيين يرافقون وزير الخارجية الاميركي جون كيري في مسقط ان quot;مشاركة حزب الله في المعارك في سوريا هي المشاركة المباشرة الاكثر بروزا، وقد علمنا بان هناك ايضا ايرانيين في هذه المنطقةquot;.

واكد المسؤول انه حصل على هذه المعلومات من قادة الجيش السوري الحر من دون ان يتمكن من تقدير عدد مقاتلي حزب الله او الايرانيين الذين يشاركون في القتال، ولم يحدد ايضا طبيعة الدور الذي يؤديه الايرانيون.

واضاف quot;لا اعلم ما اذا كانوا (الايرانيون) ضالعين مباشرة في المعاركquot;، منددا بquot;التدخل المباشر لاجانب الى جانب النظام داخل الاراضي السوريةquot;.

وتابع المسؤول الاميركي ان مقاتلي حزب الله quot;يشاركون مباشرة في قتال الشوارعquot; وذلك نقلا عن قادة في المعارضة السورية.

واعتبر المسؤول في مؤتمر صحافي عبر الهاتف ان quot;دور ايران وحزب الله ازداد في شكل ملحوظ في الشهرين الاخيرينquot;.

واعرب الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين لنظيره اللبناني ميشال سليمان عن قلقه البالغ حيال وجود حزب الله في سوريا.

وقال المسؤول ايضا ان quot;العالم يشاهد (...) وسنعلم ما اذا كانوا يرتكبون مجازر وسنحاسبهمquot;.

وكانت المعارضة السورية حذرت من ارتكاب قوات النظام السوري لمجزرة في القصير.

مقتل جندي اسرائيلي اثر انفجار لغم قرب الجولان

أعلن الجيش الاسرائيلي مقتل جندي تابع له اليوم اثر انفجار لغم ارضي بالقرب من هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي في تصريح للاذاعة العبرية ان الجندي كان يشارك في عملية لازالة ألغام في هذه المنطقة عندما وقع انفجار تسبب في مقتله على الفور.

واوضح المتحدث ان هذا اللغم كان من النوع المخصص لاصطياد الدبابات وانفجر خلال عملية ازالة الالغام من محيط قرية (يونتان) المقامة على هضبة الجولان. (