1. مرور 40 عاما على رحيله

    جاك بريفير: 4 قصائد

    إيلاف في هذا العام، تكون قد مرت 40 عاما على وفاة الشاعر الفرنسي الكبير جاك بريفيرـ1900-1977) الذي كان الأكثر شهرة بين شعراء عصره. وكانت قصائده الأ

    1
  2. العمارة العراقية ومهام التوثيق

    خالد السلطاني تستحق العمارة العراقية الحداثية اهتماماً "عميقا"، و"إضافيا" من قبل الدارسين لها والباحثين في موضوعاتها المتنوعة. واذ نشير، هنا، الى اهتمام "عميق"، فما هذا الا سوى

    2
  3. تجربة ستشمل محافظات سعودية كثيرة

    فنان سعودي يلفت الانتباه لمبنى تراثي بتغليفه بالقصدير

    أحمد العياد "في «معلّق» قمت بعمل تدخلي في الخنجي الكبير في البلد القديم في جدة من أجل غرس فكرة متجددة عن ملامحه وأسلوبه المعماري الرائع، لقد قمت بتغطية المبنى بأكمله بورققصديرية كرمز لحالته التي تجمدت عبر الوقت. المباني والمدن، مثل الناس لهم تاريخهم الخاص ويمرون برحلاتهم الخاصة. من خلال تغطية المبنى بأكمله سعيت في أن أدليببيانن عن العبثية في التفكير أن يمكن لدورة وعجلة التغير في أن تقف. وكما يقول المثل القديم، التغيير هو الشيء الوحيد الثابت في الحياة.

  4. هكذا تُكتشف الأعمال الفنية الرائعة

    عبد الاله مجيد أُمنية تجار الفن ان يقعوا على "نائمة"، أي لوحة تُعرض في المزاد بعد ان اخطأ خبراء في توصيفها فخمنوها بأقل من قيمتها ويكون التقليل من القيمة هائلا في بعض الأحيان

في ثقافات