: آخر تحديث

إعمار تختار أوراسكوم مقاولاً لمشروع مراسي

nbsp;محمد الشرقاوي من القاهرة : أخيرا ... بعد انتهاء حزمة المشاكل بين رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس شركة اعمار ورجل الأعمال المصري محمد شفيق جبر ، أعلنت شركة quot; إعمار مصر للتنمية quot; ، المملوكة بالكامل من قبل quot; إعمار العقارية quot; ، تعيين شركة quot; أوراسكوم للصناعات الإنشائيةnbsp; ndash; كونتراك الدولية quot; ، مقاولاً لمشروع اعمار في مراسي الذي تطوره على امتداد شاطئ منطقة خليج سيدي عبد الرحمن لبناء عدد من الفلل والمنازل ونادي الشاطئ .

جاء ذلك عقب فوزnbsp; أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدوليةnbsp; بالعطاء بعد مشاركتها في منافسة قوية مع 6 من كبريات شركات المقاولات المصرية.

وتأتي الخبرة الكبيرة التي تمتلكها quot;أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدوليةquot; في تنفيذ المشاريع المحلية لتتكامل مع المعايير الراقية للتصاميم والمخططات الرئيسية التي يقوم عليها مشروع quot;مراسيquot;. وتبلغ تكلفة المشروع 9.92 مليار جنيه مصري (6.39 مليار درهم، 1.74 مليار دولار) ويحظى المشروع بإقبال كبير لدى المستثمرين العالميين لما يتميز به من مرافق سياحية وترفيهية وتجارية وسكنية.

nbsp; وقال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركةnbsp; إعمار مصر للتنمية انه تم اختيار مقاول مشروعnbsp; مراسيnbsp; قبل الجدول الزمني المحدد لذلك، كما أننا متقدمون بـ 9 أشهر عن الموعد الذي التزمنا به أمام الحكومة المصرية بالنسبة لإدارة المشروع بشكل عام.

وأضاف مهتدي تمت ترسية العقد على أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدولية عقب مشاركتها في منافسة قوية إلى جانب ستة من كبريات الشركات المصرية.

وقال كريم كامل تواج، الرئيس التنفيذي لشركةnbsp; أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدولية سيقوم مشروعnbsp; مراسيnbsp; بدور هام في تطوير مفهوم المنتجعات السياحية في مصر، بما يوفره من خيارات متنوعة من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والسياحية والتي تجعله المنتجع السياحي الأول من نوعه على ساحل مصر المطل على البحر المتوسط. معربا عن سعادته بالتحالف مع شركة إعمار مصر لتنفيذ الأعمال الإنشائية لهذا المشروع، ونؤكد أننا سنعمل على الالتزام بأرقى مستويات الجودة التي تتميز بها مشاريع إعمار في مختلف أنحاء العالم.

يذكر ان مشروع مراسي يمتد على مساحة تقدر بـ 6.25 مليون متر مربع، ويتألف من 7 أحياء تمثل كل منها هوية معمارية فريدة، و تم افتتاح مركز العروض لمشروع quot;مراسيquot; في القاهرة لخدمة العملاء المهتمين بالتملك في المشروع بأسعار تنافسية وجودة لا مثيل لهما. وتتنوع تصميمات الوحدات السكنية في المشروع بين مختلف الطرازات الهندسية المتوسطية المصرية واليونانية والأندلسية والإيطالية والإسبانية والتونسية والمغربية.

nbsp;ويقع المشروع على طريق الاسكندرية-مرسى مطروح الصحراوي، وواجهته البحرية التي تمتد بطول 6 كيلومترات. ويتميز بقربه من مطاري برج العرب والعلمين.
nbsp;


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. مرحبا بكم في مصر
جرجس المصري - GMT الخميس 27 ديسمبر 2007 21:57
بادئ ذي بدء اعتذر لكم عن المشكله التي لحقت بكم من جراء شراكه السيد شفيق جبر - و اري ان بقاؤكم علي الرغم من هذه الاشكاليه انما هو قوه و اعتبر ان تلك الاشكاليه ليست من شأنها تشجيع الاستثمار بمصر تواجدكم بمصر مرحب به و آمل لكم التوفيق و التفكير في الاسكان منخفض التكاليف بشراكه ايضا مع اوراسكوم للأنشاء علي لا تقع علي ادمغه ساكنيها بعد حين و يرجي من الحكوميين التعاون و المتطفلين يمتنعون و رفقا بهذا البلد تمنياتي لأعمار بمشروعات ناجحه بمصر ايما كانت و مرحبا بكم مجددا
2. عمار يا مصر
melo - GMT الجمعة 28 ديسمبر 2007 10:02
اعمار مبروك المشروع وانجازات كبيرة ورخا لمصر وفرص عمل كبيرة حتى لا يغرق اولادنا فى البحر اعمار شركة عالمية وسمعة قوية واروسكوم الى الامام ولا مكان للحاقدون المفلسون الذين لن يجدو مكان لهم مع قافلة المحترمين الجادين العاملين من اجل مصر


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  2. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
  3. أرباح
  4. ماكرون يدشِّن اليوم في المغرب خط قطار فائق السرعة
في اقتصاد