: آخر تحديث

أرملة جون لينون تضيء منارة السلام بايسلندا

يوكو أونو
nbsp; ريكيافيك، إيسلندا: دعت يوكو أونو، أرملة عضو فريق quot;البيتلزquot; السابق، المغني الراحل جون لينون، الثلاثاء- وخلال رفعها الستارة عن نصب تذكاري تخليدا لذكرى زوجها في العاصمة الإيسلندية ريكيافيك- دول العالم إلى إعطاء السلام فرصة.
وقامت يوكو اليابانية الأصل، وبحضور نجلها الوحيد شون وعضو البيتلز السابق رينغو ستار بالإضافة إلى أرملة العضو الآخر جورج هاريسون، أوليفيا، بإضاءة النصب التذكاري في جزيرة quot;فيديquot; قرب مرفأ ريكيافيك، وهو عبارة عن منارة أطلق عليها اسم quot;تخيّل السلامquot; تيمنا بإحدى أغاني الفريق الذي ألهم أجيال الستينات من القرن الماضي، وفي ذكرى عيد ميلاد جون لينون الـ67 لو قدّر له العيش.
يُذكرأن جون لينون كان لقي حتفه برصاص أحد المعجبين به ويدعى مارك ديفيد شابمان، خارج منزله في نيويورك في الثامن من ديسمبر/كانون الأول 1980.
وبمناسبة رفع الستارة عن النصب قالت أونو quot;كلنا هنا مجتمعون لعيد جوني والضوء القوي، أحب الضوءquot; في إشارة إلى تصميم المنارة التذكارية التي يسطع من أعلاها نور قوي يضيء كلمة Imagine Peace بـ 24 لغة.
ومن المقرر إضاءة هذا المنارة كل عام في الفترة الواقعة بين التاسع من أكتوبر/تشرين الأول-تاريخ مولد لينون- وتاريخ مقتله في الثامن من ديسمبر/كانون الأول.
أونو البالغة من العمر 74 عاما تقول إنها استوحت فكرة المنارة في عام 1965 وأن زوجها الفنان أعرب عن اهتمامه بتنفيذها.
وقالت في المناسبة quot;جاءتني الفكرة لأنني أحببت الفكرة الرومانسية وراء وجود مبنى يمكن مشاهدته أحيانا.. وأحيانا لا يمكن رؤيته..quot;
ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن أونو قولها إنها اختارت إيسلندا لكونها إحدى أكثر دول العالم صديقة للبيئة.
وأضافت في مقابلة مع تلفزيون إيسلندي quot;إنها جميلة جدا..تحيطها بعض الغرابة، أفضل القول إنها ساحرة.quot;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.