&
في ذكرى القديس فالنتين الايطالي الذي اشتهر بمساعدة العشاق الراغبين في الزواج وتقديم الورود لهم، وانتهى الامر بقطع رأسه على ايدي الرومان وتحوله لاسطورة العشاق، فكر محبوه في تصميم موقع خاص به.
شمل الموقع وثائق عدة لشرح اسطورة فالنتين وكيف ان تحول الشوكولا الذي درج العشاق على اهدائه الى حبيباتهم الى رمز له ولعيد العشاق.
وتابع الموقع وقائع الاحتفال بعيد العشاق بمدينة مدينة تيرني حيث قال أسقف المدينة بأن "حب القديس فالنتين اقرب الى الملح الذي يعطي طعمه للحياة برمتها منه الى الشوكولا الذي يرضي اللحظة الحاضرة ثم يتبدد".
كما اقام الاسقف باليا الاحد قداسا خاصا للقديس فالنتين في تيرني شارك فيه 180 زوجا قدموا من كل انحاء ايطاليا ليقطعوا لبعضهم عهودا بالوفاء والحب. وقال في عظته التي نقلها الموقع انه من الصعب في اوقاتنا هذه تبادل الحب الحقيقي ومن الاسهل محاربة الاخر او التفكير بالذات.
وكان القديس فالنتين، الذي اقيم باسمه عيد للعشق والعشاق، هو اسقف مدينة تيرني الايطالية، وقد قطعت روما رأسه بامر من حاكم المنطقة بعد ان بشر العديد من الرومان بالمسيحية وعقد مجموعة زيجات مسيحية.
واظهر فالنتين طوال حياته قدرا كبيرا من الرأفة والتعاطف حيال العشاق الراغبين في الزواج، فكان يستقبلهم ويقدم لهم الورود. ومن هنا اطلق على عيد الحب او عيد العشاق اسم القديس فالنتين الذي اشتهر بمساعدة العاشقين.