شيكاغو- قال باحثون انه في كل عام يزيد عدد الامريكيين المصابين بالبدانة والذين يعاقرون الخمر لدرجة تودي بحياتهم احيانا. وافادت الدراسة بأنه في عام 2001 كان يمكن تصنيف اكثر من واحد من بين كل خمسة امريكيين على انه بدين بزيادة ستة في المئة عن العام السابق.
كما ينخرط واحد من بين كل اربعة امريكيين في نوبات سكر يشرب خلالها خمسة كؤوس او أكثر في الجلسة الواحدة قاصدا السكر بزيادة نسبتها 35 في المئة عن عام .1995 وقال تيموثي نايمي الباحث في مركز السيطرة على الامراض والوقاية منها في اتلانتا بولاية جورجيا ملخصا نتائج دراستين بنيتا على نتائج استطلاع هاتفي ضخم شمل 200 الف امريكي "يمكنك القول اننا بدناء ومخمورون". واضاف "اننا مجتمع مولع بالافراط".
وجاء نشر الدراسة في دورية رابطة الاطباء الامريكية متزامنا مع الافراط في الطعام والشراب المصاحب للاحتفال بالعام الجديد. كما تتضاعف وفيات حوادث المرور يوم رأس السنة.
ووفقا لادراة المرور على الطرق السريعة فان 393 شخصا في المتوسط يموتون في حوادث مرورية بعد منتصف ليلة راس السنة في الاعوام الثلاثة الماضية اكثر من نصفهم من المخمورين. وذلك مقارنة مع معدل وفيات يومي قدره 115 حالة وفاة في حوادث الطرق اي بمتوسط 42 الف حالة وفاة في السنة 40 في المئة منهم بسبب الخمر.
ويقتل الافراط في شرب الخمور نحو 100 الف امريكي في العام وهو ثالث اكبر مسبب للوفاة يمكن تجنبه في امريكا بعد التدخين والكسل الجسماني.