&
واشنطن -&فتش موظفون في قسم مكافحة الارهاب في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) الاربعاء مكاتب شركة "انفوكوم كوربوريشن" في تكساس والتي تستضيف مواقع عربية واسلامية على الانترنت لا سيما في مجال الاعلام.
&وافادت انباء من دبي ان الشركة تستضيف مواقع عربية واسلامية وان اعمال التفتيش سببت تشويشا في البث الالكتروني لهذه المواقع.
&والاربعاء قال لوري بيلي الموظف في مكتب "اف بي آي" في دالاس، تكساس، ان الاجهزة التي تقوم بتشغيل المواقع المرتبطة بالشركة على الانترنت اوقفت عن العمل.
&وقال "نقوم بالتفتيش".
&وقالت القوة الخاصة لمكافحة الارهاب في شمال تكساس، والتابعة لمكتب "اف بي اي" في بيان، ان العملية جرت في اطار تحقيق جار منذ سنتين في مكاتب الشركة في ريتشاردسون في ضاحية دالاس.
&ولم تقدم اي معلومات اضافية حول اسباب التحقيق.
&وقال البيان ان هيئات فدرالية عدة معنية بالقضية بينها وزارة التجارة وخدمات الهجرة والتجنيس والضرائب والجمارك والاستخبارات والاجهزة السرية المكلفة حماية كبار شخصيات الدولة وكبار الزوار الاجانب.
&وافاد موقع على الانترنت مخصص للشؤون الضريبية ان شركة "اراب وايد ويب" الموجودة في دبي هي احد شركاء انفوكوم في الشرق الاوسط.
&وذكرت محطة الجزيرة الفضائية القطرية الخميس ان تفتيش "اف بي اي" لمكاتب انفوكوم في دالاس اثر على بث المحطة على الانترنت حيث ان موقع الجهاز مرتبط باحد اجهزة التشغيل التي تم توقيفها. وقالت ان مكتب التحقيقات الفدرالي نسخ معلومات في الشركة.
&وقالت المحطة ان عددا من اصحاب المواقع يعتقدون ان السبب وراء حملة التفتيش هو احتجاج "منظمات يهودية وصهيونية ضد مواد محرضة ضد اليهود في العالم. وتحديدا بشأن تغطية انتفاضة الاقصى". (أ ف ب)