معرض إعادة اعمار العراق الدولي الرابع في أيار المقبل


عصام المجالي من عمّان

تنظم المجموعة الدولية للمعارض المعرض الدولي الرابع لإعادة اعمار العراق للسنة الرابعة على التوالي خلال الفترة من 7 إلى 10 أيار(مايو) 2007 في مركز المعارض الدولي في موقع مشروع العبدلي في وسط عمان.

وصرح فادي قدورة، مدير المعرض الدولي الرابع لإعادة اعمار العراق بان الحجوزات التي تلقتها المجموعة منذ بداية الصيف من الأردن والدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والدول الآسيوية، تبشر بان الدورة الرابعة للمعرض في أيار القادم ستكون الأكبر والأكثر شمولية على الإطلاق من حيث المشاركة ومساحات المعرض.

إلي ذلك ذكرت روز الوزني المدير العام لشركة الشرق الأدنى لتنظيم المعارض الدولية (IFP Jordan) التابعة للمجموعة الدولية بان هنالك مزيدا من الدول التي لم تشارك في الدورات الثلاثة السابقة، أبدت رغبتها بالمشاركة من خلال جناح وطني في الدورة القادمة. وأضافت quot;تلقينا المزيد من طلبات المشاركة من دول لم تسنح لها المشاركة بالدورات السابقة خاصة من دول الاتحاد الأوروبي ونحن بصدد إضافة مساحات جديدة لتلبية هذه الطلبات quot;.

وحققت الدورة الثالثة للمعرض الذي أقيم في منطقة مشروع العبدلي من 8 -11 أيار الفائت، نجاحا منقطع النظير، إذ شارك فيه اكثر من 1025 شركة من 49 دولة واستقطب ما يزيد عن 13،500 زائر من الأردن والعراق والدول المجاورة ودول الخليج والعالم.

ويقوم بتنظيم المعرض كل من شركة معارض الرياض المحدودة والمجموعة الدولية للمعارض من خلال شركة الشرق الأدنى لتسويق المعارض الدولية ، حيث قامت المجموعة خلال الخمسة وعشرون سنة الماضية بتنظيم أكثر من 340 معرضا ومؤتمرا دوليا في منطقة الشرق الأوسط.

يذكر بان شركة الشرق الأدنى لتسويق المعارض الدولية وبناء على نجاحات المعرض الدولي لإعادة اعمار العراق ، وانطلاقا من النهضة العمرانية والاستثمارية التي تشهدها المملكة، وضعت برنامجا للمعارض المتخصصة في الأردن لخدمة دور المملكة كبوابة للمنطقة ولخدمة رجال الأعمال الأردنيين وتوسيع حجم أعمالهم.