برلمان البحرين يرفض اتفاقا للمواني مع ايه.بي.ام

المنامة

قال مشرعون يوم الاربعاء إن برلمان البحرين صوت مرتين بالرفض على تسليم ادارة مواني البلاد الى وحدة تابعة لمجموعة الشحن والنفط الدنمركية ايه.بي مويلر مايرسك.وكانت ايه.بي.ام ترمنالز البحرين وهي احدى شركات المجموعة قد وقعت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي عقدا بقيمة 62 مليون دولار لادارة مواني البحرين.

ومن المقرر اجراء تصويت ثالث على الاتفاق الاسبوع القادم وقالت مصادر برلمانية إن المعارضين ليس لديهم تحفظات على الصفقة في حد ذاتها لكنهم يعارضون اقرارها بمرسوم ملكي اثناء عطلة برلمانية وهو اجراء لا يتخذ عادة الا في الحالات الطارئة.

وقال السياسي عبد الجليل خليل quot;يجب أن نحترم الدستور. للملك سلطة اصدار مراسيم بشرط واحد أن تكون المسألة لا تحتمل الانتظار لحين انعقاد البرلمان مجددا. لكن في هذه الحالة كان من الممكن تأجيلها.quot;

وقال خليل ان رفضا ثالثا الاسبوع القادم سيضطر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة الى أن يحيل الاتفاق ثانية الى البرلمان للموافقة عليه وهي عملية ستستغرق 15 يوما.وتسمح الاحالة الجديدة الي البرلمان باستيضاح بعض جوانب الاتفاق. وقال مصدر برلماني ان التصويت على قبول المرسوم الملكي الذي أقر الاتفاق لا يسمح بتعديل بنود العقد.وقال ايان رولينسون المتحدث باسم ايه.بي.ام ترمنالز البحرين ان الشركة تتوقع نتيجة ايجابية.