لمنامة:تحت رعاية سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين يعقد في مملكة البحرين مؤتمر الاتحاد العام العربي للتأمين السابع والعشرين وذلك في الفترة من 26 ولغاية 28 فبراير 2008 ،تحت شعار- نحو سوق تأمين عربي متكامل- وذلك حسب ما تم الإعلان عنه في المؤتمر الصحفي الذي نظم بهذه المناسبة.
ومن المتوقع أن يستقطب هذا المؤتمر الدولي الذي يقام كل عامين أكثر من ألف مشارك من جميع قطاعات التأمين بالإضافة إلى أخصائين تأمين دوليين. ولاعداد هذا المؤتمر فقد تم تشكيل لجنة منظمة رفيعة المستوى وذات خبرة عالية تضم في عضويتها عددا من كبار المدراء التنفيذين في شركات التأمين البحرينية ومصرف البحرين المركزي، وذلك لضمان حسن التنظيم والإشراف على مدى سير المؤتمر.

وقد أكد المدير التنفيذي للرقابة على المؤسسات المالية في مصرف البحرين المركزي عبدالرحمن الباكر دعم المصرف المركزي لجهود الاتحاد العام العربي للتأمين ورحب بإقامة هذا المؤتمر الهام في مملكة البحرين الذي يجمع شركات التأمين من مختلف أنحاء العالم العربي، وذلك في توقيت مناسب، حيث يشهد قطاع التأمين في المنطقة مرحلة هامة من النمو والتطور.

وأضاف قائلاquot; يتمثل التحدي الذي يواجه شركات التأمين في الاستفادة من إمكانيات النمو الهائلة في المنطقة وتحويلها إلى فرص واقعيةquot; . واختتم حديثه بالقول أن مصرف البحرين المركزي ملتزم بدعم نمو وتطوير عمليات قطاع التأمين والمحافظة على وضع البحرين كمركز تأمين عالمي.

من جانبه أعرب سمير الوزان رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عن سعادة البحرين باستضافة مثل هذا الحدث الهام قائلا quot;يشرفنا اختيار الاتحاد العام العربي للتأمين لمملكة البحرين للمرة الثانية منذ عام 1982 لاستضافة المؤتمر القادم مما يدل على الثقة في مدى قدرة مملكة البجرين على تنظيم الفعاليات الهامة، كما يؤكد مكانة البحرين باعتبارها المركز الرائد في قطاع التأمين في المنطقةquot; .

من جانبه اعلن ياسر البحارنة عضو اللجنة المنظمة المسؤول عن quot;برنامج ومحاور المؤتمرquot;، انه سيتم استبدال نظام المحاضرات في السابق بالمناظرات الفعالة كما سيتم تقديم مسابقة البحث فضلا عن عمليات إستفتاء واستبيان.