علي إبراهيم من تونس: شهد قطاع السياحة في تونس إنتعاشة ملحوظة في الفترة الأخيرة، وتتوقع مصالح وزارة السياحة في تونس تحقيق أرقام قياسية هذا الموسم وذلك في مستوى أعداد السياح وعدد الليالي السياحية وبالتالي مداخيل العملة الصعبة التي سوف تتجاوز 3 آلاف مليون دينار. وفي ندوة صحفية عقدها السيد رؤوف الجمني المدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للسياحة أفادنا بأن المداخيل السياحية في الفترة المتراوحة بين 01 يناير/20 يونيو 2007 بلغت 1111,8 مليون دينار، وبذلك تم تحقيق زيادة بـ 9,4 ٪ مقارنة بنفس الفترة من سنة 2006 و17,8 ٪ مقارنة بسنة 2005.

نفس الشيء بالنسبة لعدد الليالي السياحية التي بلغت 12625 ليلة سياحية مما حقق زيادة بـ 0,4 ٪ مقارنة مع سنة 2006 و3,5 ٪ مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2005. وأشار السيد رؤوف الجمني إلى أن الوزارة سجلت إرتفاعا في السوق الفرنسية وأن المجهود متواصل لتلافي النقص الحاصل في السوق الألمانية التي كانت تعتبر من أهم الأسواق السياحية التي تتوافد على تونس. وتفيد المؤشرات المتوفرة إلى إمكانية بلوغ زيادة بنسبة 10٪ تقريبا مع نهاية هذه السنة في عدد الوافدين والعائدات السياحية. وتواصل مصالح وزارة السياحة التونسية العمل على مدار السنة في مختلف العواصم الكبرى لإستقطاب وكالات الأسفار العالمية وكذلك السياح الذين يختارون تونس بصفة فردية.

وتجدر الإشارة أيضا إلى تعدد وتنوع المنتوج السياحي التونسي الذي يتوزع بين السياحة الترفيهية والشاطئية، والسياحة الثقافية والبيئية وسياحة رياضة الصولجان، إضافة إلى السياحة الصحراوية، ويتواصل العمل على حسن توظيف المنتوج السياحي من خلال الحملات الدعائية والتعاون مع وكالات الأسفار الكبرى التي لها مكاتب عمل في تونس.