دبي - إيلاف: استفادت 150 شركة عارضة و4.786 من التجار والمهتمين، من فرص التواصل وصفقات المبيعات التي عقدت خلال معرض الشرق الأوسط للحلويات 2009 ومعرض الشرق الأوسط لتقنيات الحلويات والوجبات الخفيفة المصاحب له، اللذين اختتمت فعالياتهما بنجاح كبير في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض قبل بضعة أيام.

نظم المعرضين مركز دبي التجاري العالمي، المنظم لمعرض الخليج للأغذية quot;جلفودquot;، أحد أبرز المعارض الغذائية الدولية، وشركة كولنميسيه الألمانية المتخصصة في تنظيم المعارض الغذائية، ومنها معرض الحلويات الدولي الشهير ISM في مدينة كولون الألمانية.

وعبّر كثير من الشركات عن سعادته بالمستوى المرموق من الأعمال الذي استطاعت تحقيقه خلال أيام المعرض، منها شركة quot;سويت كريدquot; البريطانية، التي أعلنت عن توقيع صفقة تجاوزت قيمتها 9 ملايين دولار خلال الحدث.

وأعرب كلايف جرارد، الرئيس التنفيذي لسويت كريد عن سعادته بالفرصة التي أتاحها معرض الشرق الأوسط للحلويات أمام شركته للتمكن من إيجاد مكانة جيدة في سوق المنطقة وشعبية في أوساط كبار العملاء فيها، مشيراً إلى أن منتجات سويت كريد تتسم بالابتكار والطعم المميز وتتمتع بقبول واسع لدى الجمهور، وقال: quot;نرى في منطقة الشرق الأوسط سوقاً واعدة ومستعدة لتقبّل المنتجات الجديدة والمثيرة للاهتمام، سوقاً تعي قيم الجودة والتميزquot;.

من جهة ثانية، أعلنت الشركة المتكاملة للتعبئة البلاستيكية عن توقيع عقود تجاوزت قيمتها 100.000 دولار مع شركات من المملكة العربية السعودية وكينيا.

وقال ضياء الإسلام، المدير العام بالإنابة لدى الشركة المتكاملة إن التخصص الذي اتسم به معرض الشرق الأوسط لتقنيات الحلويات والوجبات الخفيفة أتاح لشركته أرضية مثالية للالتقاء بالمشترين من الشرق الأوسط وإفريقيا، معرباً عن سعادته بحجم العمل الذي أمكن للشركة تحقيقه، وعن أمله بالعودة للمشاركة في الدورات المقبلة من الحدث.

من جانبها، أكّدت سوسن شيشان، مدير المشتريات لدى شركة quot;نحلةquot;، أن مشاركة شركتها في المعرض تكللت بالنجاح، معربة عن سعادتها بمستوى التنظيم والخدمة، وقالت: quot;شهدت مشاركتنا اجتماعات ولقاءات متواصلة مع رجال الأعمال، ما أتاح الفرصة أمامنا لإنجاز كثير من العملquot;.

كذلك أعرب مأمون الأكرمي، المدير في شركة أجيال السورية لصناعة الحلويات، عن رضاه عن مستوى تنظيم معرض الشرق الأوسط للحلويات، قائلاً إن الحدث قد شكل مناسبة مثالية للالتقاء بالعملاء من المنطقة في دبي.

وأسهمت ورش العمل التثقيفية التي نظمتها بلدية دبي على هامش المعرضين في تعزيز الحدثين وأثرهما على العارضين والتجار. وأقيمت ورش العمل تحت شعار quot;فهم التشريعات المتعلقة بتجارة الأغذية في دبيquot; لتقدم الدعم والإرشاد للشركات الإقليمية والعالمية التي عرضت أحدث منتجاتها في المعرض.

وخلال ورش العمل، أكّد خالد محمد شريف، مدير إدارة الرقابة الغذائية في بلدية دبي، وجود كثير من الجوانب التي تحكم مسألة السلامة الغذائية، وعدّد منها: النقل المتنامي للأغذية حول العالم، وتغيير العادات الغذائية، وانتشار حالات التسمم الغذائي، والتشريعات الغذائية المتبدلة.

واعتبرت تريكسي لو، النائب الأول للرئيس لإدارة المعارض والفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي أن حدثي الشرق الأوسط للحلويات والشرق الأوسط لتقنيات الحلويات والوجبات الخفيفة قد حققا هذا العام أفضل دورة لهما على الإطلاق،

وقد أكّد عدد كبير من الشركات المشاركة في الحدثين مشاركتها في معرضي العام المقبل، المزمع إقامتهما بين 31 أكتوبر و2 نوفمبر 2010.