برأس مال مرخص يبلغ 400 مليون ريال سعودي ضم نخبة من رجال الأعمال السعوديين ومؤسسات مالية خليجية كشركة الاستثمارات الوطنية وبنك الخليج الكويتي، أعلن في الرياض عن إطلاق تحالف خليجي لشركة الإستثمارات الخليجية (خليجية إنفست) بمباركة وترخيص من هيئة السوق المالية السعودية. وبشعار quot; فرص كبيرة في التفاصيل الصغيرة quot; تطمح خليجية إنفست كشركة إستثمارية إلى خلق الفرص الإستثمارية المميزة في القطاعات الإقتصادية الحيوية محلياً وخليجياً وإقليمياً.

إيلاف من الرياض: أعلنت شركة الإستثمارات الخليجية (خليجية إنفست)، وهي إحدى الشركات الإستثمارية المتخصصة في تمويل الشركات وطرح الصناديق الإستثمارية و تقديم المشورة و الإستشارات المالية و الإستثمارية بما يتوافق مع أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية؛ عن بدء ممارسة أنشطتها كشركة إستثمارية مرخصة من هيئة السوق المالية السعودية.

وقد أعلنت الشركة عن بدء أعمالها في حفل أقيم بفندق الفور سيزنز بدعوة من رئيس مجلس إدارتها الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير وحضور أعضاء مجلس الإدارة السادة أسعد البنوان، حمد العميري، بدر الزهراني، صالح الشبل، محمد أبونيان، وجمال البراك. وقد حضر الإحتفال نخبة من الشخصيات الإقتصادية ورجال الأعمال و الخبراء في مجال المصرفية الإستثمارية.

وقد أسست شركة خليجية إنفست كشركة مساهمة مغلقة برأس مال مرخص يبلغ 400 مليون ريال سعودي و مقرها الرئيسي مدينة الرياض، من قبل نخبة من رجال الأعمال السعوديين ومؤسسات مالية خليجية على رأسها شركة الإستثمارات الوطنية وبنك الخليج الكويتي . إذ ستمارس الشركة أنشطتها بناءً على الرخص الممنوحة من قبل هيئة السوق المالية السعودية والتي تشمل التعامل والتعهد بالتغطية، وإدارة الأصول، والترتيب، و إسداء المشورة، وعمليات الحفظ للأوراق المالية.

وبشعار quot; فرص كبيرة في التفاصيل الصغيرة quot; تطمح خليجية إنفست كشركة إستثمارية إلى خلق الفرص الإستثمارية المميزة في القطاعات الإقتصادية الحيوية محلياً وخليجياً وإقليمياً.الرئيس التنفيذي لخليجية إنفست منير الشهري صرح في الكلمة التي ألقاها خلال الحفل بأن الإيمان الراسخ بمتانة إقتصاد المملكة سيشكل العمود الأساس في نجاح أعمال خليجية إنفست حيث ستقدم الشركة مفهوما جديدا للإستثمار يرتكز بالأساس على الواقعية المنبثقة من الدراسة والبحث الدقيق لحاجات السوق والمستثمرين، و ذلك من أجل تحقيق تطلعات المستثمر الخليجي.

كما أكد الشهري أن خليجية إنفست ستعمل جاهدة من أجل إعادة الثقة إلى المستثمر خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الراهنة التي يشهد فيها الإقتصاد العالمي أثر إرتدادات الأزمة المالية العالمية.وأوضح أن إلتزام خليجية إنفست بالعمل وفق أحكام الشريعة وضوابط المصرفية الإسلامية من خلال إشراف هيئة شرعية تضم كل من: الشيخ الدكتور محمد علي القري ( رئيساً )، الشيخ الدكتور نظام يعقوبي، الشيخ لاحم الناصر.

و أضاف منير الشهري بأن خليجية إنفست ستركز خلال الفترة القادمة على نشاطي تمويل الشركات والصناديق الإستثمارية المتوافقة مع الشريعة وذلك بناءاً على الإستراتيجيات الموضوعة من قبل مجلس إدارتها و اللجنة التنفيذية. وستعمل الشركة على تحديد و إغتنام الفرص الإستثمارية المتاحة وخاصة في قطاعات البنية التحتية وقطاع البتروكيماويات والطاقة إضافة إلى الصحة والنقل. كما أعلن بأن خليجية إنفست بصدد إطلاق أربعة (4) صناديق إستثمارية متوافقة مع أحكام وقواعد الشريعة الإسلامية خلال النصف الأول من 2010م والتي سيعلن عنها في حينه.