الرياض: أكد الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد اتصالات laquo;موبايليraquo; خالد الكاف إن الشركة لا تخطط في الوقت الحالي لعمليات استحواذ أو توسيع استثماراتها خارج السعودية.

وقال الكاف في مؤتمر صحافي عقده في الرياض بمناسبة إطلاق جهاز quot;الآي فونquot; المطور في السعودية إن الشركة درست فرصاً عديدة في الخارج، كان آخرها البحرين. لكنها فضلت الإبقاء على النقد في هذا الوقت تحديداً. ولم يستبعد أن يحصل ذلك مستقبلاً بالتعاون مع الشركة الأم quot;مؤسسة اتصالات الإماراتquot;.

وكشف الكاف أن عدد المشتركين في الجهاز الجديد عبر شبكة موبايلي بلغ حتى الآن حوالي 30 ألف مشترك خلال مدة التسجيل التي بلغت قرابة 10 أيام، مؤكداً أن الشركة باعتمادها وكيلاً لشركة آبل العالمية في تسويق الآي فون انتقلت نقلة نوعية من تقديم خدمة الاتصال إلى تقديم خدمات إضافية جديدة في مجال الأجهزة، وربما تتطور مستقبلا بالدخول في شراكات استراتيجية للعب دور في تطويرها.

وحول تأثر الشركة بالأزمة العالمية قال الكاف إننا جزء من العالم سواء في موبايلي أو quot;السعوديةquot; نؤثر ونتأثر بما يكون من أحداث، موضحاً في الوقت عينه أن قطاع الاتصالات في العالم من القطاعات التي يعوّل عليها كثيراً في قيادة الاقتصاد للخروج من الأزمة العالمية الحالية.