لندن: دعت الحكومة البريطانية قادة الأعمال من دول متقدمة وناشئة رئيسة إلى مؤتمر لدعم الانتعاش الاقتصادي والتجارة قبل أسبوعين من موعد قمة مجموعة العشرين.

وقالت وزارة الأعمال البريطانية في بيان إن مؤتمر الأعمال لمجموعة العشرين، الذي سيعقد في مقر إقامة رئيس الوزراء جوردون براون يوم 18 مارس الجاري، يهدف إلى quot;تحديد التحديات التي تواجه الأعمال على مستوى العالم في الطريق إلى الانتعاشquot;.

وسيبحث الاجتماع كيف تؤثّر الإجراءات التي تتخذها الحكومات لمواجهة الأزمة المالية والاقتصادية على الأعمال على مستوى العالم، كما سيبحث سبل التغلّب على العوائق التجارية.

واعتبر وزير الأعمال بيتر مندلسون في بيان أن quot;الأزمة المصرفية العالمية التي أثّرت على الأعمال على مستوى العالم لن تحل بدون خطة عمل منسقة دولياًquot;.

وأضاف مندلسون المفوض التجاري الأوروبي السابق quot;لن يخرج قطاع الأعمال قوياً إلا بجدول أعمال واضح للانتعاش، ونتيجة لذلك سيكون مستعداً لتحمل التحديات البيئية والاقتصادية للقرن الحادي والعشرينquot;.

وستخدم نتائج المؤتمر اجتماع مجموعة العشرين في لندن في 2 إبريل نيسان المقبل، الذي يهدف إلى تحقيق الاستقرار في أسواق المال، ووضع الاقتصاد العالمي على مسار الانتعاش.

وسيضم اجتماع الاعمال قادة الأعمال من بريطانيا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وأندونيسيا وإيطاليا وجنوب أفريقيا والمكسيك وهولندا وروسيا وتركيا وأسبانيا والولايات المتحدة.

وسيركّز على رفض إجراءات الحماية التجارية، والعقبات التي تواجه التوصل إلى اتفاق لإنهاء جولة الدوحة لتحرير التجارة العالمية، كما سيبحث في مدى فاعلية الإجراءات التي اتخذتها الحكومات في مكافحة التباطؤ الاقتصادي.