حسن الأحمري ndash; الرياض: أغلق مؤشر الأسهم السعودية في نهاية تعاملاته اليوم منخفضاً بنسبة 0.6 %، مقلصاً بذلك خسائره بنسبة 2.4 %، بعدما وصل إلى أدنى مستوى له في منتصف التداولات عند حاجز 5096 نقطة، ليغلق عند مستوى 5218 نقطة.
ولوحظ انخفاض كبير في مستوى السيولة في بداية التعاملات اليوم إلى أكثر من النصف، مقارنة بيوم أمس بقيمة 3.5 مليار ريال تقريباً، إلا أنه ارتفع في نهاية التداولات ليصل إلى 5.3 مليار ريال، مما عكس اتجاه المؤشر صعوداً لتقليص خسائره.

وتم تنفيذ 171 ألف صفقة بتدوال 248 مليون سهم، وارتفعت أسهم 67 شركة مقابل 51 منخفضة، وحقق سهم سند أعلى ارتفاع بنسبة 9.93 %، فيما انخفض سهم الفخارية بنسبة 6.18 % كأكثر الأسهم انخفاضاً.
وهبط مؤشرا المصارف والبتروكيماويات بسنبة تتعدى الـ 1 %، مؤثرة بذلك على مؤشر السوق الرئيس، فيما ارتفع مؤشر قطاع شركات الاستثمار المتعدد بنسبة 4 % كأعلى القطاعات ارتفاعاً، مدعوماً بارتفاع شركة المملكة بنسبة 9.82 % عند مستوى 6.15 بكمية تداول 20.7 مليون سهم.

جني أرباح طبيعي للسوق

من جانبه، أوضح الخبير والمستشار الاقتصادي علي الدقاق في تصريح لـquot;إيلافquot; اليوم ، أن وضع السوق طبيعي، وجني الأرباح الذي يحدث حالياً هو نتيجة للارتفاعات الأيام السابقة، وأضاف أن الوضع الاقتصادي العالمي مطمئن، والسوق يسير في خطى جيدة، إذا لم يصل إلى حاجز 4900 نقطة، وأشار إلى أن السيولة الموجودة في السوق حالياً جيدة، وتوقع وجود ارتفاع للمؤشر يوم غد، مع احتمالية نشوء جني أرباح متوسط في نهاية الأسبوع الحالي.
واختتم الدقاق تصريحه قائلاً: quot;إن نتائج سابك لم تعد تؤثّر في وضع السوق، لأنها أصبحت قريبة جداً من التوقعات السائدة، وانتهى تأثيرها بتراجع السوق يوم أمسquot;.