المنامة ndash; إيلاف: انطلاقاً من النجاح الذي حققته درة مارينا بمشاركتها في معارض إقليمية ودولية في أبوظبي وفرنسا أخيراً، أعلنت شركة التطوير العقاري المتكامل quot;درة ماريناquot; مشاركتها في quot;معرض قطر العقاري الرابعquot; المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة بين 24 و29 مايو الحالي.

وتحتل quot;درة ماريناquot; منصة في موقع بارز في المعرض الذي يستمر خمسة أيام في مركز الدوحة للمعارض. وحول هذه المشاركة، قال الرئيس التنفيذي لدرة مارينا المهندس وليد إسحاق صفي، quot;تشكل المؤتمرات والمعارض، مثل معرض قطر العقاري، فرصة جيدة للالتقاء بصناع القرار العاملين واللاعبين الأساسيين في قطاع التطوير العقاري والجهات المؤثرة فيه. ونحن نشارك الآخرين في مداولات نابعة من خبرتنا المشتركة، ونناقش التوجهات الجديدة، ونضع الاستراتيجيات التي من شأنها أن تنعش السوقquot;.

وأضاف صفي: quot;درة مارينا أثبتت أنها مشروع مستقبلي واعد ليس في المملكة فحسب، بل حتى بالمعايير الإقليمية والدولية. الاهتمام الذي وجدناه بين الزوار والمستثمرين في المعارض الأخيرة التي شاركنا فيها دفعنا لزيادة نشاطنا كما ينبغي في الفعاليات الكبيرة الشبيهةquot;.

الجدير بالذكر أن التطورات الأخيرة في القطاع جعلت المستثمرين أكثر تركيزاً في ما يتعلق بمواضع استثماراتهم وأصبحت مشاركتهم في المعارض والمؤتمرات أكثر اتساعاً، حتى إن بعض المعارض أخيراً شهدت تمديداً في عدد أيامها مثل معرض quot;سيتي سكيب أبو ظبي 2009quot; الذي عقد الشهر الماضي، بعدما فاق عدد الزوار المعدل المتوقع.

وفي سنته الرابعة، أصبح معرض الدوحة العقاري معرضاً دولياً رائداً في قطاع العقارات، يستقطب المئات من الشركات من أنحاء دول الخليج العربي وخارج المنطقة لتعرض الفرص الاستثمارية وعرض مشروعاتها وخدماتها المتعلقة بالعقار، وتتيح الفرصة للالتقاء بين الشركات الكبرى العاملة في القطاع نفسه لتعرض آخر مستجداتها حول الفرص الاستثمارية في السوق المحلية والعالمية.

يذكر أن مشروع المارينا يقع على مساحة تقارب 600.000 متر مربع من ساحل مشروع درة البحرين، وهو مشروع إستثماري سكني تجاري ترفيهي يوفر أكثر من 4000 وحدة سكنية ومرافق تجارية وسياحية راقية، حيث تقع الأبراج السكنية والمرافق التجارية مباشرة أمام المارينا التي تتسع لحوالي 400 يخت ومركب بحري بإحجام مختلفة، إضافة إلى الخدمات المساندة كنادي البخوت ومرافق الصيانة، إضافة إلى المقاهي الواقعة على الواجهة البحرية، إلى جانب ملعب الجولف التابع لمشروع درة البحرين من جهة الأخرى.