البحرين - إيلاف: جرى اليوم الأربعاء في سوق البحرين للأوراق المالية التوقيع على اتفاقية الحافظ الأمين مع بنك quot;ستاندرد تشارتردquot; البحرين، حيث يقدم البنك بموجب هذه الاتفاقية خدمات الحافظ الأمين للمستثمرين في السوق من أفراد ومؤسسات استثمارية محلية وإقليمية وعالمية. وقد حضر حفل التوقيع كلّ من مدير السوق فؤاد راشد والرئيس التنفيذي لبنكquot; ستاندرد تشارترد البحرينquot; جونثان موريس. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود كل من السوق والبنك لتقديم أفضل الحلول الاستثمارية للمستثمرين في سوق الأسهم البحريني.

واعتبر جونثان موريس، quot;مملكة البحرين مركزاً رئيساً للبنك، ونحن نقدم مجموعة من الخدمات التي من شأنها تلبية احتياجات العملاء سواء الحاليين أو المستثمرين المتوقع دخولهم في السوق. ويأتي توقيع هذه الاتفاقية نتيجة لرغبة عملاء بنك ستاندرد تشارترد في الحصول على خدمات الحافظ الأمين، أسوة بالخدمات التي يقدمها البنك في أسواق مالية أخرى في المملكة. ومن الجدير بالذكر أن بنك ستاندرد تشارترد قد وقع اتفاقيات مشابهه مع أسواق مالية أخرى في المنطقةquot;.

من جهته، أوضح فؤاد راشد أن هذه الخدمات تمثل عنصراً مهماً في عملية الاستثمار في الأوراق المالية، خصوصاً وأنها تعمل على تلبية الاحتياجات المختلفة للمستثمرين، مضيفاً أن السوق يسعى بشكل مستمر وبمختلف الوسائل إلى توفير المزيد من الخيارات المتطورة والمتنوعة للمستثمرين في البحرين وخارجها، والعمل على تطوير هذه الخدمات باستمرار من خلال التعاون والتنسيق مع المؤسسات المالية الرائدة في هذا المجال مثل بنك quot; ستاندرد تشارتردquot;، وذلك مواكبة للتطور السريع الذي تشهده مملكة البحرين في مجال الخدمات المالية. كما يسعى السوق بالتعاون والتشاور المستمر مع المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة إلى تطوير هذه الخدمات لمواكبة التطور السريع الذي تشهده المنطقة في القطاع المالي في مملكة البحرين.

كما أعرب رئيس خدمات الأوراق المالية في المنطقة لبنك ستاندرد تشارترد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا جوليان جلادوين، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية. وقال إن سعي البنك المستمر إلى تطوير وتوسيع سلة الخدمات المتميزة التي يقدمها لعملائه في المنطقة. وأضاف أن البنك مهتم بتقديم هذه الخدمات في السوق البحريني، وسيسعى بشكل دائم إلى العمل مع سوق البحرين للأوراق المالية وأطراف أخرى لتوفير هذه الخدمة بشكل واسع.

من الجدير بالذكر أن خدمة الحافظ الأمين تشمل فتح حسابات، تسوية المعاملات لمصلحة العملاء وجمع أرباحهم وحفظ الموجودات الخاصة بهم، إضافة إلى إدارة التقارير والتسويات لمصلحتهم.