لندن: طالب رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون بضرورة استمرار الدعم الحكومي العاجل من أجل ضمان تعافي الاقتصاد الضعيف، مؤكداً أن الوقت لم يحن بعد للتخلي عن الاهتمام بالسياسات الاقتصادية.

وأوضح براون في تصريح صحافي اليوم الأحد أنه quot;لم يحن الوقت بعد للتخلي عن الاهتمام بالسياسات الاقتصاديةquot; مضيفاً أن quot;العمال لازالوا يفقدون وظائفهم ومنازلهم، ولا يمكننا أن نتخلى عنهمquot;.

وفي إشارة إلى قمة مجموعة الـ20 المقبلة التي ستستضيفها مدينة بتسبورغ الأميركية يومي 24 و25 من الشهر الجاري، قال براون إنه يجب استمرار إجراءات تحفيز وتنشيط الاقتصاد، لأن مسيرة تعافي الاقتصاد لا تزال هشة.

وأضاف أن quot;التعافي لن يحدث بشكل أوتوماتيكي، ولن نسمح لأي شخص أن يعرض مسيرته للخطرquot;، مشدداً على أن تركيز حكومته في المرحلة الحالية ينحصر على تعزيز قدرات الاقتصاد، للوصول إلى مرحلة التعافي وتحقيق معدلات تنمية مستدامة.

وخلص رئيس الوزراء البريطاني إلى أن هذين الهدفين سيكونان محور زيارته المقبلة للولايات المتحدة للمشاركة في قمة مجموعة العشرين التي ستحاول طرح حل توافقي لأبعاد الأزمة، من خلال صياغة خطة شاملة لإصلاح القطاع المصرفي العالمي.